3 C
New York
الإثنين, يناير 17, 2022

Buy now

حبس تشكيل عصابي حاول تهريب 4.2 كيلو من مخدر “الآيس” داخل طرد بريدي عبر ميناء القاهرة الجوي

أمرت النيابة حبس 4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا لتهريب مايزيد عن 4 كيلو من مخدر الآيس داخل طرد بريدي عبر ميناء القاهرة الجوي.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام)، وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والجهات المعنية، من ضبط (طرد بريدى) قادم من إحدى الدول، والمرسل إلى (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة)، وتبين احتواء الطرد المشار إليه على (ملابس وأحذية وأكياس للمأكولات، وعثر بداخلها على “كمية من مخدر الآيس “الشابو” وزنت 4٫200 كيلو جرام).

وباستكمال التحريات، أمكن تحديد عناصر التشكيل العصابى القائم على جلب وتهريب تلك المواد المخدرة، وتبين أنه مكون من (3 أشخاص – مقيمون بمحافظة القاهرة)، حيث يقوم التشكيل العصابى بجلب تلك الطرود من (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة وحالياً متواجد بالدولة المشار إليها)، وبمجرد وصول الطرود يتولى اثنان من عناصر التشكيل استلامها من محطة توزيع الطرود كمندوبى تسليم لتوصيلها.

وتبين قيامهما بتسليمها إلى المتهم الثالث عقب إمضائهما على استلام الطرود نظير مبالغ مالية متفق عليها، وعقب ذلك يقوم أحد عناصر التشكيل العصابى بإخراج المواد المخدرة من الطرود وترويجها على عملائهم داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط عناصر التشكيل العصابى، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أكدوا صحتها، كما عثر بحوزتهم على (مبلغ مالى – ميزان حساس)؛ وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8 ملايين و400 ألف جنيه تقريباً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles