الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeغير مصنفالليلة.. الأهلي في خطر أمام سموحة المتحفز

الليلة.. الأهلي في خطر أمام سموحة المتحفز

الاهلى

فريق النادى الاهلى – صورة ارشيفية

يلتقي في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد الجيش الأهلي مع سموحة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

وكان الأهلي قد تأهل إلي دور الثمانية بعد الفوز علي حرس الحدود بدور الـ 16 فيما تأهل سموحة بعد الفوز علي الإنتاج الحربي.

يواجه الفائز من تلك المباراة انبي بعد فوزه في دور الثمانية علي المريخ البورسعيدي.

يدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم والثمين علي الوداد المغربي الأربعاء الماضي في بطولة افريقيا وحافظ علي فرصته في المنافسة علي بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.

فيما تعتبر المباراة هي الأولي للمدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي تولي تدريب سموحة خلفا لحلمي طولان.

الأهلي حصل علي راحة لمدة 24 ساعة عقب العودة من المغرب واستأنف تدريباته السبت الماضي بمشاركة جميع اللاعبين في مقدمتهم التونسي علي معلول الوافد الجديد من نادي الصفاقسي بالإضافة إلي العائدين من الإعارة في مقدمتهم محمد رزق واحمد بيكهام وكريم نيدفيد ومحمد حمدي زكي.

وحرص الجهاز الفني خلال اليومين الماضيين علي تجهيز جميع اللاعبين في ظل الإصابات التي تضرب الفريق خلال المرحلة الماضية حيث يعاني أحمد حجازي وباسم علي من شد في العضلة الخلفية فيما يعاني عمرو السولية من شد في العضلة الضامة وذلك خلال مباراة الوداد المغربي.

ويرغب الجهاز الفني في تجهيز أكثر من لاعب لإيجاد البديل المناسب لمباراة الكأس فيما أصبح الغاني جون أنطوي وعمرو جمال جاهزين بعد مشاركتهما في التدريبات الجماعية حيث كان يعاني الأول من شد في العضلة الخلفية الذي حرمه من المشاركة في مباراة الوداد فيما كان يعاني الثاني من إجهاد في عضلة السمانة.

وعقد الجهاز الفني أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال المران لتصحيح الأخطاء التي ظهرت خلال المران لتفادي الوقوع فيها في المباريات المقبلة نظرا لحساسيتها سواء في كأس مصر أو البطولة الافريقية.. وعقد الهولندي مارتن يول جلسة مع اللاعبين للتأكيد علي أهمية المباراة وأنها من المواجهات الصعبة لأنها أمام منافس قوي ولديه طموحات كبيرة في بطولة الكأس، بعدما نجح في خطف المركز الثالث بالدوري، كما أن مباريات الكأس لها طبيعة خاصة وتحتاج إلي تعامل مختلف لأنها لابد أن تنتهي بفوز أحد الفريقين.

وحرص الجهاز الفني علي متابعة عدد من المباريات المسجلة للفريق السكندري للتعرف علي نقاط القوة والضعف في ظل تدعيم صفوفه بشكل قوي خلال المرحلة الماضية.

وأكد محمد عبدالعظيم «عظيمه» المدرب المساعد أن المباراة صعبة خاصة أن سموحة من الفرق القوية التي تمتلك جهازا فنيا كبيرا ومجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ويبحث عن انجاز جديد بعد الحصول علي المركز الثالث في مسابقة الدوري ولكن الاهلي يضع الكأس نصب أعينه ويرغب في التتويج بالثنائية

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم وأمامه سعد سمير ورامي ربيعه وأحمد فتحي وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وصالح جمعة وعمرو جمال.

في المقابل شدد البرازيلي جوفان فييرا المدير الفني لسموحة علي صعوبة المباراة

مؤكدا أن الجميع يعلم قوة الأهلي وخبرة لاعبيه ولكن سموحة يخوض المباراة من أجل الاستمرار في المنافسة للوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب

مشيرا إلي أن سموحة جاهز للمباراة بعد أن استعد بشكل جيد لها خلال الايام الماضية.

وأشار إلي أن اللاعبين يدركون الدفعة المعنوية الكبيرة لدي لاعبي الأهلي بعد الفوز علي الوداد في الجولة الاخيرة بدوري ابطال افريقيا ولكن لاعبينا سيكافحون من أجل تحقيق وعدهم لمجلس الادارة بالوصول لنهائي الكأس.

وأوضح أن الأهلي خاض مباراة الوداد بالمغرب بطريقة دفاعية ولكنه لن يلعب بتلك الطريقة أمامنا خاصة أن لديه بدائل كثيرة بعد شفاء عدد من لاعبيه وامكانية الاعتماد علي العناصر الجديدة

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح