12.1 C
New York
السبت, نوفمبر 26, 2022

Buy now

نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى: ندعم مصر بكل إمكانياتنا المادية والعسكرية

مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى

مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى

جدد مبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى رئيس لجنة الصداقة المصرية الكويتة بالمجلس، موقف الكويت الداعم لمصر، مؤكدا أن الكويت كانت ولا زالت تقدم كل ما يمكن من الدعم لمصر سواء مساعدات أو منح.

وشدد الخرينج فى تصريحات صحفية على هامش لقائة بالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن بلاده لم تبخل يوما بأى مساعدة على مصر، مؤكدا على أن دور مصر مهم جدا، ولا بد من الوقوف بجانبها فى الوقت الحالى، بكل الإمكانيات المادية والعسكرية، لأن وقوف مصر هو وقوف لكل الأمة العربية.

وقال: كل ما يمكن أن نقدمه لمصر من إمكانياتنا المتاحة على مستوى العمل البرلمانى أو الحكومى لن نبخل به أبدا، لأن مصر هى العمود الفقرى للأمة العربية، ولا يمكن للكويت أميرا أو حكومة أو شعبا، أن ننسى ما قدمته مصر لنا فى الماضى، مشددا على أن العرب لا بد أن يقفوا قلبا واحدا فى أى قضية تهم الأمة العربية.

وعبر الخرينج، عن سعادته بلقاء أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشيرا إلى اهتمام الكويت حكومة وبرلمان بالقضايا العربية وبدور الحامعة العربية، لافتا إلى أنه قدم التهنئة لأبو الغيط على توليه مهام منصبه على رأس الأمانة العامة للجامعة العربية، متمنيا له النجاح والتوفيق، على الرغم من الظروف التى تمر بها أمتنا العربية.

وأشار إلى أن حضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، القمة العربية التى عقدت فى موريتانيا الأسبوع الماضى، يؤكد حرصه على التضامن العربى، مشيرا إلى أن الكويت تستضيف حاليا مشاورات اليمن، متمنيا أن تكلل هذه الجهود بالنجاح القريب، واصفا ما يحدث فى اليمن بـ “المؤسف”.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles