13.9 C
New York
الخميس, ديسمبر 8, 2022

Buy now

بيت العائلة بسوهاج يناقش مشكلات الفقر والتطرف والفتنة الطائفية

ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج

أيمن عبد المنعم

ترأس أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم الإثنين، اجتماعا لمجلس أمناء فرع بيت العائلة بسوهاج، ناقش فيه رؤية المحافظة لمواجهة البطالة والفقر والتطرف الدينى والفتنة الطائفية

حضر الاجتماع كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ووكلاء الوزارات وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة سوهاج .

وأشاد المحافظ بالدور الذى يقوم به أعضاء بيت العائلة فى التصدى للمشكلات المطروحة والعمل على حلها، مؤكدا على أهمية دور المؤسسة فى تثقيف كافة فئات المجتمع لخلق أجيال واعية تتميز بالمحبة والتسامح والإخاء وقبول الآخر.

وأكد عبد المنعم أن سوهاج من المحافظات المتماسكة اجتماعيا والتى تتميز باحترام العادات والتقاليد والتلاحم الشعبى وعدم التطرف الفكرى، مشدد على ضرورة أخذ الدروس والإستفادة مما يحدث بالمحافظات الأخرى واستيعاب الأحداث والتحرك لإحتوائها بسرعة، لأن التأخر فى رد الفعل والاستخفاف بالأزمات يساعد على تفاقمها، ودعا إلى ضرورة تفعيل مبدأ المواطنة وسيادة القانون حتى يشعر الجميع بالطمأنينة، مؤكدا على أن الوحدة الوطنية فى مصر مستهدفة من كارهي هذا الوطن وهناك من يريد دس السم فى العسل، ويجب على الجميع ان يعى لمثل تلك المؤامرات التى تسعى الى النيل من وحدة الشعب المصرى وتماسكه .

كما اكد المحافظ خلال الاجتماع ايضا على اهمية دور الشباب والعمل على استقطاب قطاع الشباب للمشاركة فى مناقشات بيت العائلة بدءا من الاجتماع القادم ، والدعوة الى النزول بقوافل وتنظيم ندوات توعية وتثقيف باسم بيت العائلة بسوهاج .

وأكد رجال الدين الإسلامى والمسيحى أن الاديان السماوية تدعو الى التسامح والمحبة ورفض التطرف والعنف وهناك أرث حضاري وتاريخى يربط بين مسلمى مصر واقباطها .

ودعا أعضاء بيت العائلة بسوهاج أعضاء مجلس النواب إلى أهمية انجاز قانون دور العبادة الموحد حتى يشعر الجميع بالطمأنينة وسيادة القانون والى تنظيم “يوم محبة وسلام” كمبادرة من بيت العائلة لتجميع الشباب من المسلمين والأقباط فى مهرجان لتفعيل معانى المحبة والإخاء.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles