الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeأخبار عاجلةننشر قواعد التحويل بين "المعاهد الأزهرية" ومدارس "التربية والتعليم"

ننشر قواعد التحويل بين “المعاهد الأزهرية” ومدارس “التربية والتعليم”

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

الهلالى الشربينى

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووجه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتعميم تلك الضوابط على كافة المدارس والإدارات التعليمية للالتزام بتنفيذها والعمل بموجبها.

وجاءت الضوابط على النحو التالي:

– اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية، والمدارس التابعة للوزارة للعام الدراسي 2016-2017 على طلاب مرحلة التعليم الأساسي – بدايةً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي – المقيدين بهذه الصفوف قيدًا قانونيًا صحيحًا وفق أحكام قانون التعليم رقم (139) لسنة 1981، وتعديلاته في العام الدراسي 2016-2017؛ تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

– يُشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية والخاصة إلى المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة للغات، النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

– عدم السماح بأي حال من الأحوال بتحويل الطلاب الذين رسبوا عامين متتاليين في أي صف دراسي إلى المدارس التابعة للوزارة أو المعاهد الأزهرية تحت أي ظرف.

– عدم السماح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادي بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة للوزارة.

– عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية؛ وذلك لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر الشريف.

– تبدأ عملية التحويل اعتبارًا من أول شهر أغسطس عام 2016، وتستمر حتى نهايته، مع عدم الاستثناء من هذا الموعد من كلا الطرفين، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات، وفي حالة المخالفة يتعرض المسئول عنها للمساءلة القانونية، خاصةً وأن تلك الضوابط قد تم وضعها في إطار حرص كلٍ من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف على تحقيق الصالح العام، ومراعاةً لمصلحة أبنائنا الطلاب.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح