-1.5 C
New York
السبت, يناير 29, 2022

Buy now

داعش يهدد “بوتين”: سوف نأتيكم إلي روسيا ونقتلكم في دياركم

داعش

داعش-ارشيفية

دعا تنظيم داعش، أعضاءه إلى الجهاد في روسيا، في تسجيل فيديو بُث مساء أمس الأحد على موقع يوتيوب، وقال من يعتقد أنه عضو في التنظيم: “اسمع يا بوتين سوف نأتيكم إلى روسيا ونقتلكم في دياركم .. يا إخواننا انفروا إلى الجهاد في سبيل الله وقاتلوهم واقتلوهم”.

ويتطلع التنظيم إلى تنفيذ هجمات في الخارج مع انكماش المساحات التي يسيطر عليها في العراق وسوريا ضمن ما أسماه أرض “الخلافة”.

وكان التنظيم قد شن خلال الأشهر القليلة سلسلة هجمات دامية في أوروبا أسقطت عشرات القتلى، وأعلن في وقت سابق مسؤوليته عما شهده العالم من زيادة في الهجمات هذا الصيف، وكان أغلبها في فرنسا وألمانيا.

وجاءت موجة الهجمات في أعقاب نداء بتوجيه ضربات للغرب خلال شهر رمضان في يونيو فيما يبدو أنه تحول في الإستراتيجية من جانب التنظيم، الذي بدأ يشجع أنصاره على التحرك في بلدانهم الأصلية باستخدام أي وسائل متاحة لهم بدلا من التوجه إلى سوريا والعراق حيث يواجع التنظيم سلسلة هزائم متتالية.

ويقول خبراء في شؤون الجماعات المتطرفة، إن “ثمة إدراكًا متزايدًا أن فكرة دولة الخلافة في طريقها إلى الزوال” لذا فقد بدأت القيادة تتجه أكثر فأكثر إلى مطالبة المقاتلين بارتكاب أعمال عنف على المستوى المحلي”.

ويتنبأ خبراء أمنيون بأن الحملة العسكرية على التنظيم في العراق وسوريا ستقضي في النهاية على هدف إقامة دولة الخلافة، لكنها قد تؤدي إلى تصاعد هجمات المتشددين على المستوى العالمي.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles