5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

ارتداء النظارة الشمسية ليلا يخلصك من الارق

نظارة شمس

صورة ارشيفيه

صدقي يا عزيزتي فإن استعمال النظارات الشمسية يتعدّى الفترة الصباحية أو خلال النهار، إذ تبين أن لارتدائها في الليل فائدة صحية كبيرة.

 

وفي هذا السياق، اكتشف عدد من العلماء بأن ارتداء النظارات الشمسية خلال الفترة المسائية يمكن أن يساعد على العلاج من الاكتئاب، والاضطراب ثنائي القطب، لافتين إلى أن الذهاب إلى النوم مع ارتداء النظارات الملونة، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الهلوسة في 3 أيام فقط.

وأمل هؤلاء العلماء في أن تكون هذه الدراسة قدّمت طريقة جديدة للمرضى لإدارة أنماط النوم بطريقة صحية، وصمّمت النظارات لحجب الضوء الأزرق، الذي يستخدمه الجسم لضبط عقارب الساعة البيولوجية كل يوم.

علماً أن الضوء الأزرق يعتبر عنصراً رئيسياً من أشعة الشمس، وينبعث جزء كبير من هذا الضوء من أجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، ويقمع التعرّض للكثير من الضوء الأبيض انتظام الساعة البيولوجية لدى الإنسان، ما يؤدي إلى اضطرابات في النوم.

وأكد خبراء الطب أن النظارات الشمسية يمكن أن تستخدم للحدّ من التعرّض للضوء المنبعث من الأجهزة الإلكترونية ليلاً من أجل مساعدة الناس على النوم.

فحاولي تجربة ارتدائها خصوصاً عندما تعانين، من صعوبات في النوم وأرق شديد ومتواصل، لعلّها تجديك نفعاً وتسمح لك بالتنعّم بنوم عميق وبالتالي تأمين الراحة الجسدية الكاملة التي يحتاجها جسمك.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles