5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

الفيضانات تضرب جنوب آسيا وتحصد أرواح العشرات في الهند وبنجلادش ونيبال

فيضانات الصين

صوره ارشيفيه

رويترز

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت الأسبوع الجاري على مناطق كثيرة من جنوب آسيا في مقتل عشرات الأشخاص وإجلاء عشرات الآلاف عن منازلهم، فضلا عن مشكلات واسعة النطاق في المنطقة.

حيث قتل واحد وأربعون على الأقل في الهند، وخمسة عشرة في بنجلادش، وثمانية وستون في نيبال، هم حصاد الساعات القليلة الماضية جراء الأمطار الغزيرة وصواعق البرق التي تضرب البلاد منذ أسبوع.

وقالت مصادر إعلامية رسمية، إن تسعة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم إثر انهيار مبنى من ثلاثة طوابق بسبب الأمطار في إحدى ضواحي مومباي المركز المالي للهند الأحد، وأصيب 20 آخرون فيما تستمر عمليات الإنقاذ.

وفي ولاية أوديشا بشرق البلاد، قال مسؤولون، إن صواعق البرق قتلت 32 شخصا معظمهم من المزارعين.

وكانت الأمطار الغزيرة تسببت في مقتل 17 شخصا على الأقل في ولاية أسام بشمال شرق الهند السبت.

واضطرت السلطات إلى إجلاء نحو 50 ألف شخص عن جنوب وشرق الهند خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تسببت العواصف في ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات خطيرة مما ألحق أضرارا بالمحاصيل، وأدى لانهيار أكثر من ثلاثة آلاف منزل.

وفي بنجلادش، قال مسؤولو إدارة مكافحة الكوارث في العاصمة داكا الأحد، إن 15 شخصا لاقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين بسبب صواعق البرق فيما قتل 17 شخصا بسبب السيول يوم السبت.

وتتعرض بنجلادش بشكل متكرر لضربات صواعق البرق حيث لقي أكثر من 300 شخص حتفهم جراء الظاهرة الطبيعية العام الجاري.

وتسببت الأمطار الغزيرة المتواصلة هذا الأسبوع في مشكلات واسعة النطاق في منطقة جنوب آسيا. وكانت نيبال أعلنت قبل أيام عن مقتل 68 شخصًا على الأقل بسبب السيول والانهيارات الأرضية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles