10.3 C
New York
الأحد, يناير 29, 2023

Buy now

عصام عبد الفتاح : اهتزاز هيبة التحكيم تؤثر على الأداء الفنى

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن هيبة التحكيم قد اهتزت بشكل واضح فى الفترة الحالية، وأثرت بشكل كبير على قضاة الملاعب فنيا ونفسيا بعد الهجوم الذى تعرض له التحكيم فى الفترة الأخيرة فى غياب وصمت المسئولين.

وأضاف عبد الفتاح فى تصريحات تليفزيونية خلال وجودة ضيفا ببرنامج “ستوديو الحياة ” تقديم الإعلامى سيف زاهر، أن اهتزاز هيبة التحكيم وزعزعة كيانه كانت أهم أسباب تجرأ الجميع على الحكام فى الفترة الأخيرة .

وقال عبد الفتاح أنه لا يمكن تولى الحكام الدافع عن أنفسهم فى غياب تام للمسئولين عن المنظومة خاصة أن لديهم لجنة واتحاد كرة هما المنوطين بالدفاع عنهم من خلال تطبيق اللوائح والقوانين بكل حسم وحيادية .

تابع عبد الفتاح أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد علية مسئولية كبيرا فى السعى لاستعادة التحكيم مكانته الطبيعة كأفضل وأقوى عناصر المنظومة

مشيرا إلى أن مجلس الجبلاية لابد أن يوفر كل احتياجات التحكيم من موارد مالية وسماعات بالإضافة الى استقلالية اللجنة التى يجب أن تضم كوادر محترفة قادرة على قيادة سفينة التحكيم واستعادة هيبته ومكانته الطبيعة .

وأشار عبد الفتاح إلى أنه سعيد باختيار الرباعى جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين وتحسين أبو السادات وأحمد حسام طه ضمن حكام النخبه الافريقية ِ”A” وهذا يعد تتويجا لجهد بذل فى السنوات السابقة لإعداد هؤلاء الحكام ليكون سفراء متميزين للتحكيم المصرى بالمحافل الدولية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles