22.7 C
New York
الثلاثاء, يوليو 5, 2022

Buy now

عكاشة: البنك الأهلي ضخ ٩٥٠ مليون جنيه للمشروعات الصغيرة في شهر واحد

هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى

هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى

أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك قدم خلال شهر يونيو الماضي تمويلات بمبلغ 950 مليون جنيه لعدد 1100 مشروع وبمعدل نمو يبلغ 30% في عدد المشروعات الممولة و40% في قيمة التسهيلات الممنوحة بالمقارنة بمثيلتها في نهاية شهر مايو 2016.

وأضاف، في تصريحات اليوم الثلاثاء أن البنك مستمر في تحقيق طفرات قوية في عدد المشروعات التي يتم تمويلها في إطار المبادرة وفي قيم التسهيلات الممنوحة، إذ بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها خلال الشهور الخمسة التي مرت منذ إطلاق المبادرة 4700 مشروع 89% منها لشريحة المشروعات صغيرة جدا.

وأشار عكاشة إلى أن 77% من عدد المشروعات المستفيدة من المبادرة منذ إطلاقها حصلت على القروض بغرض التوسع في أنشطتها القائمة وبما يمثل 86% من إجمالي القروض الممنوحة، وأن 23 % من المشروعات الممولة حديثة التأسيس.
وأضاف أن البنك تمكن من جذب معاملات عدد 3336 عميلا جديدا بما يمثل71% من إجمالي تلك المشروعات، وهو الأمر الذي يعني نجاح البنك في تحقيق مبدأ الشمول المالي وجذب معاملات شرائح جديدة لم تكن تتعامل من قبل مع البنوك.

وأضاف عكاشة أن اجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا بلغت 2060 مليون جنيه بما يمثل62% من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة، وأن التمويلات التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 2855 مليون جنيه في حين بلغت 480 مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

وقتل إن البنك يولي اهتمامًا بذلك القطاع لأثره المباشر في إيجاد فرص عمل جديدة تسهم في الحد من مشكلة البطالة بما يساعد على تحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستهدفة.

وقال إن البنك ضخ خلال العام المالي 2015/2016 متمويلات جديدة بمبلغ 3ر12 مليار جنية لنحو 18 ألف مشروع وبمعدل نمو يبلغ 71% في قيمة التسهيلات الممنوحة و 32% في عدد المشروعات الممولة بالمقارنة بمثيلتها المحققة خلال العام المالي السابق.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles