الخميس, ديسمبر 2, 2021
Homeأخبار عاجلة"البترول" تعيد تشغيل الحقول القديمة بالصحراء الشرقية وخليج السويس

“البترول” تعيد تشغيل الحقول القديمة بالصحراء الشرقية وخليج السويس

طارق الملا وزير البترول

طارق الملا وزير البترول

بدأت الهيئة المصرية العامة للبترول في تنفيذ برنامج يستهدف إعادة تشغيل الحقول القديمة والاستفادة من الغاز المصاحب للزيت الذي يتم إنتاجه من الحقول المختلفة .

وقال المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول إن برنامج إعادة استغلال الحقول القديمة يتضمن الحقول التي تخلت عنها الشركات نتيجة لانخفاض إنتاجيتها او عدم الجدوى الاقتصادية لتشغيلها .

وأضاف في تصريحاته لـ “بوابة الأهرام” انه تم تشكيل عدد من اللجان الفنية بالهيئة لحصر هذه الحقول وتحليل البيانات الخاصة بالاحتياطيات القابلة للاستخراج منها قبل نهاية العام الحالي ليتم طرحها في مزايدة أمام الشركات المصرية والعربية والأجنبية خاصة مع التطور التكنولوجي الذي شهدته عمليات إنتاج البترول مشيرا إلى أن معظم هذه الحقول يقع بالصحراء الشرقية وخليج السويس وانه سيتم الاستفادة من تسهيلات الإنتاج القائمة بهذه المناطق سواء محطات المعالجة آو خطوط الأنابيب لربط هذه الحقول بها مما يسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج وارتفاع العوائد الاقتصادية لها .
وأوضح الحديدي أن الهيئة تقوم أيضا بحصر الحقول التي بها غاز مصاحب للزيت المنتج مها لإقامة مشروعات للاستفادة من هذا الغاز سواء باستخلاص منتجات أو بوضعه على الشبكة القومية .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح