12.7 C
New York
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

Buy now

ننشر تفاصيل مجموعات التقوية المدرسية بالأقصر

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

قال طه بخيت، وكيل وزارة التعليم بالأقصر، إن القرار الوزارى رقم 53 سنة 2016 والذى شدد عليه الدكتور وزير التعليم بشأن مجموعات التقوية المدرسية، يأتي تحقيقًا للصالح العام باعتبارها البديل لمواجهة الدروس الخصوصية.

وينص القرار على أن تنظم مجموعات تقوية اختيارية فى بعض المواد الدراسية بحميع المدارس الرسمية للطلاب بهدف تحسين المستوى العلمى لهم بتلك المواد.

وأوضح بخيت، أن ذلك يتم مقابل سداد اشتراكات مناسبة، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو مدرسة أخرى يختارها.

وأضاف وكيل الوزارة، أن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس، يعلن عنهم فى لوحة إعلانات خاصة بكل مدرسة فى مكان واضح.

وأشار إلى أن مجموعة التقوية المدرسية تتكون من ثمانية دروس شهرياً للمقر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع، مضيفاً أنه تنظم مدارس الابتدائية والإعدادية مجموعات تقوية فى اللغة العربية على طريقة القرائية ولا يجوز أن يزيد عدد الطلاب على خمس وعشرين طالب فى المجموعة وفق عدة ضوابط.

وتتمثل هذه الضوابط في أن يبدأ العمل فى شهر سبتمبر وينتهى قبل بدء الامتحانات، وتعقد المجموعات داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدارسى وأيام الإجازات، كما يجوز للمعلم الاشتراك فى أكثر من مجموعة، وللطالب حرية اختيار المجموعة التى يرغب فيها، وكذلك يحظر لأى معلم إعطاء أى دروس خصوصية داخل أو خارج المدرس.

من جانبه، أوضح موسى عبدالله، أن الأشخاص المنوط بهم عملية الإشراف والتنظيم والمتابعة هم: مدير المدرسة ووكيل المدرسة والموجه المالى والإدارى.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles