الخميس, ديسمبر 2, 2021
Homeأخبار المحافظاتندوة المجلس القومي للمرأة لمكلفات الخدمة العامة في الشئون الاجتماعية بإدارة فارسكور

ندوة المجلس القومي للمرأة لمكلفات الخدمة العامة في الشئون الاجتماعية بإدارة فارسكور

ندوة بالمجلس القومي للمرأة

جانب من الندوة

كتبت : دينا كارم

عقد فرع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة بدمياط ندوة توعية قانونية عن العنف ضد المرأة وقانون التحرش لمكلفات الخدمة العامة في الشئون الاجتماعية بإدارة فارسكور محافظة دمياط بتوجيهات كريمة البدري مقررة فرع المجلس, وبقيادة هناء رفعت مدير مكتب رئيس المجلس.
بدأت الندوة همت محمد مدير إدارة مكافآت خدمة العامة بفارسكور بالتعريف عن المجلس القومي للمرأة في النهوض بالمرأة كما أشارت لدور مكتب الشكاوى في مساندة السيدات المعنفات والحرص على توعيتهم قانونا, وتقديم الاستشارات القانونية والأسرية للمرأة بالمجان.
وقام أيمن الافندي محامي مكتب شكاوي المرأة في دمياط بالحديث عن العنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف وفقا للإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993, واهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة, وقيام الأديان السماوية بنبذ العنف ضد المرأة.
ثم تحدث عن أنواع العنف وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته من خلال القانون المصري, ومكتب شكاوى المرأة من خلال تقسيمه في أطار عنف مؤسسي وعنف أسري وعنف مجتمعي.
ثم أشار إلي جريمة التحرش من خلال تعريف المقصود بالتحرش الجنسي وإشكاله وأنواعه, وأسبابه, وكيف يهدد المرأة وينتهك حقوقها وحريتها, وموقف التشريعات القانونية من جريمة التحرش, ونص المادة 306 من قانون العقوبات التي تم تعديلها في مرسوم القانون رقم 50 لسنة 2014 والتى نصت على عقوبة التحرش بمختلف صوره وأشكاله بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر, وغرامة من 3 إلف إلي 5 إلف جنيه أو إحدى العقوبتين مع زيادة وتشديد العقوبة في حالة الملاحقة والتتبع, والعود, ارتكاب الجريمة بقصد الحصول على منفعة جنسية, أو من له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليها, أو ارتكب الجريمة من أكثر من شخص أو بحمل سلاح.
وقام بعرض دور مكتب الشكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة, ووحدات مكافحة جرائم العنف ضد المرأةٌ بوزارة الداخلية في مواجهة هذه الظاهرة, وطرق التواصل معهم.
ودارت أسئلة الحاضرات التي شهدت حضور 30 فتاة عن حول كيفية مواجهة العنف في ظل ثقافة المجتمع السلبية, وكيفية أثبات واقعة التحرش وبخاصة في حالة عدم وجود شهود.
وعن ظواهر الطلاق والعنف الأسري .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح