23.2 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

صحة دبي ترفع حالة الاستعداد القصوى والاستنفار بعد حادث “طيران الإمارات”

طائرة طيران الإمارات

طائرة طيران الإمارات

رفعت هيئة الصحة بدبي، درجة الاستعداد القصوى وشكلت فريقًا متخصصًا في إدارة الأزمات وغرفة عمليات للتعامل الطبي، تحسبًا لأي حالة طارئة على أثر حادث حريق طائرة طيران الإمارات اليوم الأربعاء، خلال هبوطها بمطار دبي الدولي.

وشهدت مستشفيات الهيئة على مستوى أقسام الطوارئ والطواقم الطبية كافة حالة من الاستنفار إثر الهبوط الاضطراري للطائرة القادمة من الهند والتي لم يصب أي من ركابها بأذى.

وصدرت أوامر الهيئة إلى إدارات المستشفيات برفع حالة الطوارئ فور ورود معلومات عن هبوط الطائرة وقام مستشفى راشد بتفريغ قسم الحوادث الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، من المرضى الذين تم توزيعهم على الأقسام المتخصصة داخل المستشفى وفي مستشفى دبي لتكون إمكانات القسم الذي يتوافر فيه 37 سريرًا مهيأة لمواجهة أي ظروف والتعامل مع أي حالات إصابة محتملة.

كما خصص مستشفى راشد 88 سريراً لأي حالة حرجة و166 للحالات غير الحرجة في وقت قياسي فضلاً عن تشكيل فرق طبية متخصصة من الجراحين وأطباء التخدير والمتخصصين في إصابات الحوادث ليكونوا على أتم الاستعداد داخل غرف العناية المركزة.

وأكدت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء “وام”، أنها تتعامل مع مثل هذه الأحداث والظروف بجاهزية عالية بغض النظر عما إذا كان الحادث كبيراً أو بسيطاً أو به إصابات من عدمه وأن تصرفها السريع واستنفارها لا يعني بالضرورة وجود إصابات أو حوادث أليمة وإنما هي المسئولية والواجب.

وذكرت أن فرق الطوارئ مدربة ومؤهلة للتعامل بجدية مع أي ظروف مشابهة وذلك من واقع رسالتها النبيلة وبموجب مسئوليتها المجتمعية والمهنية وهو ما أكسب الطواقم الطبية في الهيئة قدرات خاصة وبث في نفوسها روح المبادرة.

ووفقًا للتعليمات التي صدرت من إدارة الهيئة توافدت فرق طبية متكاملة إلى موقع هبوط الطائرة تحسبا لوجود أي حالات إصابة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles