23.4 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

محافظ أسوان يشدد على معاقبة مستخدمي السيارات الملاكى كأجرة

اللواء مجدي حجازي محافظ اسوان

اللواء مجدي حجازي

وجه مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، رجال المرور بعدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للسيارات الملاكى المخالفة التى يستخدمها أصحابها كسيارات أجرة وتاكسى، من خلال تحميل ركاب بدون الحصول على ترخيص بذلك.

فقد تم ضبط 15 سيارة ملاكى أثناء عملها كتاكسي، منذ تطبيق التعريفة الجديدة فى 15 يوليو الماضي، وبناءً عليه تم على الفور سحب رخص التسيير والقيادة ، فيما تم حجز سيارتين، وبعد تحرير المخالفات لها تم إرسال الرخص لنيابة المرور لتوقيع الغرامات اللازمة طبقاً لقانون المرور.

وأكد أن هذه الإجراءات الانضباطية تأتى للحفاظ على حقوق سائقى سيارات التاكسى التى بها عداد، أو لسيارات الأجرة التى لها تعريفة محددة طبقاً للمسافات وخطوط السير المختلفة، وذلك فى إطار حرص المحافظة على زيادة معدلات الطلب عليها من المواطنين.

وأوضح العميد عادل فوزى وكيل إدارة مرور أسوان بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فإنه تم تكثيف الوجود المرورى داخل الشوارع الرئيسية بالمدن، مع نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمداخل والمخارج والطرق السريعة، للحد من الحوادث المرورية وتأمين سلامة المواطنين، من خلال ضبط المخالفات بمختلف أنواعها.

ولفت إلى أنه منذ تطبيق تعريفة سيارات التاكسى والأجرة فى منتصف يوليو الماضى نجحت الحملات المرورية فى ضبط 523 مخالفة لتجاوز السرعة أثناء مراقبة الردار للطرق السريعة، فيما تم سحب 1138 رخصة، كما تم تحرير 948 مخالفة والتصالح الفورى معها بعد تحصيل الغرامات المقررة، علاوة على تحرير 3374 مخالفة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles