14 C
New York
الخميس, أكتوبر 6, 2022

Buy now

استخدامى الليمون للتخلص من حب الشباب

حب شباب بشرة قناع ماسك جمال نمش وجه

صورة ارشيفيه

يعتبر الليمون من أهم الفواكهة التي تحتوي فيتامين C الضروري لصحة الجسم والبشرة وهو لا يكتفي قط بتغذية الجسم إنما يعدّ دواءً مثالياً للتخلّص من حبّ الشباب بوقت أسرع، لذلك لا بدّ أن تتعرّفي  على فوائده وعلى كيفية تطبيقه بشكل صحيح لتحصلي على نتيجة مضمونة تخلّصك من حب الشباب بأسلوب طبيعي.

يحتوي الليمون إضافة الى الفيتامين C على مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلّص من حب الشباب من خلال تطهيرها جيداً من الإلتهابات العميقة والبكتيريا التي تسبّب تكاثر الحبوب بشكل سريع.

يُذكر أن الليمون لا يكتفي فقط بالتخلّص من حب الشباب بل هو يقشّر البشرة بأسلوب مثالي ويعمل على التخلّص من بقعها الداكنة ورؤوسها السوداء ليوحّد لونها ويبيّضها مرة بعد مرة. أما الخلطات المثالية التي تتكوّن من الليمون فهي التالية:

خلطة الليمون وماء الورد: هي مثالية للبشرة الحساسة فاستخدام الليمون من دون مهدّىء الى جانبه قد يكون قاسياً على عليها، لذلك يعد ماء الورد المهدّئ الذي لا يلغي مفعول الليمون، لذلك أضيفي على عصير ليمونة كاملة ملعقة كبيرة من ماء الورد، أمزجي الخليط جيداً وطبّقيه مستعينة بقطنة على وجهك، أتركي الخليط لـ 15 دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة.

خلطة الليمون وعصير الخيار: أضيفي على عصير الليمون، عصير الخيار المثالي للتخلّص من بقع الوجه الداكنة والندوبات. طبّقي على عصير ليمونة كبيرة عصير حبة من الخيار، أخلطيهما جيداً وطبقيهما على البشرة مستعينة بالقطن لمدة 10 دقائق. تخلّصي بعدها من المزيج بالمياه الباردة واحصلي على نتيجة مثالية.

إن كنت من اللواتي يتمتّعن ببشرة حساسة جداً ولم يناسبهن الليمون فلا بدّ من استبداله بالعسل الذي يفي بالغرض في شكل مثالي أيضاً.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles