22.7 C
New York
الثلاثاء, يوليو 5, 2022

Buy now

اسامة العبد يطالب وزير الأوقاف بالكشف عن السلبيات التى حدثت خلال العام الماضى فى موسم الحج

الدكتور اسامه العبد

الدكتور اسامة العبد

طالب الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وزير الأوقاف بالكشف عن السلبيات التى حدثت خلال العام الماضى فى موسم الحج، لتداركها خلال العام الحالى.
وقال “العبد” خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان المنعقد الآن: “إننا دائما نسمع حديث مفاده أن الأمور وردية، ولكن التطبيق يكون العكس، وأنا عمرى ما حجيت من مصر بس لما باشوف الحجاج المصريين بيصعبوا عليا، لأن عدد كبير من الحجاج أميين، ولا يعلمون مناسك الحج، مما يتطلب تضافر الجهود لتوعية الحجاج ،وهى مهمة فى الأساس من اختصاصات وزارة الأوقاف”.
بدوره عقب وزير الأوقاف، بأنه تم تخصيص 30 إماما من الوزارة لتوعية الحجاج، مشيرا إلى أن هناك مشكلة بسبب تأشيرات خدمة الحجاج، بأن يتم تخصيص جزء منها لحجاج فوق السن مما يجعلهم يشكلون خطورة كبيرة، لذا لابد من التأكيد على عدم ذهاب أى مصرى للحج، إلا على تأشيرة شركة سياحة أو من وزارة الداخلية .
وطلب وزير الأوقاف، من وزارة القوى العاملة ضرورة إلغاء تأشيرات ما فوق السن، مع تقديم كشف بأماكن المقار التى سينزل عليها هؤلاء العمال، حتى لا يشكلون أزمة أمام بعثات الحج، لاسيما أنهم يستفيدون من تلك الخدمات بشكل أو آخر.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles