22.7 C
New York
الخميس, يونيو 30, 2022

Buy now

وزير الداخلية التركى يعلن اعتقال 25 ألف شخص بتهمة التورط فى الانقلاب

الجيش التركى

الجيش التركى

أعلن وزير الداخلية التركي، إفكان آلا، اليوم الأربعاء، أن إجمالى عدد الموقوفين فى إطار تحقيقات محاولة الانقلاب التى وقعت منتصف يوليو الماضى، بلغ 25 ألفًا و917 شخصًا، بينهم 13 ألفًا و419 شخصًا صدرت بحقهم قرارات بالسجن على ذمة التحقيقات ذاتها.

وأشار “آلا” فى تصريح صحفى أدلى قبيل مشاركته فى اجتماع لجنة الإدارة المركزية لـ”حزب العدالة والتنمية” الحاكم بتركيا، إلى أن القضاء التركى أصدر، حتى الآن، قرارات بمنع سفر 74 ألفا و562 مواطنًا فى إطار التحقيقات ذاتها، لافتا إلى أن عدد “شهداء” المحاولة الانقلابية الفاشلة بلغ 238 شخصًا، بينما وصل عدد المصابين إلى ألفين و197 شخصًا.

وفى إطار ردّه على سؤال حول الهيكل الجديد لجهاز الاستخبارات التركي، أوضح الوزير أن الحكومة تعمل حاليًا على هذا الأمر، مضيفا أن الشكل الجديد لهيكل كل من الدرك والأمن والاستخبارات سيتضح عند انتهاء أعمال الحكومة فى هذا السياق بشكل كامل.

وأكّد الوزير عزم الحكومة على تشكيل جهاز استخباراتى “يتناسق مع طبيعة تركيا واحتياجاتها” وقادر على انتاج وممارسة أعلى مستوى من النشاط الاستخباراتي، مضيفًا: “نعمل فى الوقت الراهن على دراسة كيفية إعادة تأسيس هذا الجهاز بحيث يساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة”.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles