الخميس, ديسمبر 2, 2021
Homeأخبار عالميهالجارديان تسلط الضوء على خسارة حزب "مانديلا" في الانتخابات المحلية لجنوب أفريقيا

الجارديان تسلط الضوء على خسارة حزب “مانديلا” في الانتخابات المحلية لجنوب أفريقيا

الانتخابات المحلية لجنوب أفريقيا

نرجمة ايناس مجدي

سلطت جريدة الجارديان في عددها الصادر اليوم نتائج استطلاع الرأي والتي تفيد بخسران حزب أول رئيس أسود(نيلسون مانديلا) السيطرة علي المدن الرئيسية.

وقد ذهب الناخبون في جنوب أفريقيا إلي أماكن صناديق الإقتراع وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية والتي تعد أول تحدي حقيقي لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم منذ أن تولي السلطة وذلك عقب الإنتهاء من نظام الفصل العنصري.

وقد عمل كلًا من تذبدب الإقتصاد ونسبة البطالة التي بلغت 26 في المائة وفضائح الفساد التي أحاطت بالرئيس(Jacob Zuma) علي تقليل نسبة نجاح الحزب الذي لايهزم البطل(نيلسون مانديلا).

وتوضح استطلاعات الرأي السابقة لانتخابات اليوم إلي احتمالية فشل الحزب في السيطرة علي ثلاثة من أهم المدن الموجودة في جنوب أفريقيا وهم (port Elizabethو johannesburg) ومنطقة المدينة الحضرية الرئيسية الموجودة حول العاصمة بورتو.

حيث تضم الثلاث دول أكثر من ثمانية مليون شخص كما أنها تتحكم في حوالي عشرة مليون يورو من الميزانية الثانوية.

وبغض النظر عن الخسائر المالية والسياسية التي من الممكن حدوثها، فإن الهزيمة في هذه الانتخابات سوف تسبب صدمة نفسية عميقة للعديد من أبناء الحزب؛ الذين كانوا يعتقدون أن ريادتهم للنضال ضد الفصل العنصري الذي دام لعقود من الممكن أن تعطيهم تفويض دائم بالسلطة.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح