الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
Homeأخبار عاجلةوزير التعليم العالي: الرئيس السيسي يضع قضية البحث العلمي في قمة أولوياته...

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي يضع قضية البحث العلمي في قمة أولوياته لتشجيع الشباب

وزير التعليم العالي مع الزميلة نوران البدويهي

وزير التعليم العالى مع الزميلة نوران البدويهى

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع قضية البحث العلمي في قمة أولوياته، مشيرا إلى أن الدولة تسعى للاستثمار في البحث العلمي من أجل النهوض بالمنظومة البحثية والعلمية في مصر وتشجيع شباب العلماء والمخترعين من خلال توفير بيئة مناسبة وملائمة لهم بهدف تعظيم الاستفادة من العقول الواعدة التي ستساهم في خلق حلول إبداعية غير نمطية في إحداث ثورة اقتصادية بحثية شاملة.

جاء ذلك خلال افتتاحه، فعاليات ورشة العمل الثالثة للمجموعات التشخيصية، ومنها المجموعات التشخيصية فى مجال الجينات والأجسام المضادة والأنزيمات والحساسات الحيوية، والتى تهدف إلى الاستفادة من مخرجات البحث العلمى، وذلك بحضور الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وشدد الوزير على أهمية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي في مصر كأحد أهم أولويات التنمية الشاملة، منوهاً إلى أن البحث العلمي يعد المؤشر والمحرك الأساسي التي تقاس عليه الدول في تقدمها أو تأخرها.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن هذه الورشة تُعد فرصة طيبة لبحث أوجه الاستثمار الاقتصادى لمخرجات البحث العلمى فى مجال المجموعات التشخيصية، بهدف الوصول إلى التصنيع المحلى والتسويق لهذه المجموعات لتوفير العملة الصعبة.

يُذكر أن هذه الورشة تعد الورشة الثالثة التى تنظمها وزارة البحث العلمى فى هذا المجال، وتناولت فعالياتها عدداً من المحاور منها: المجموعات التشخيصية فى مجال الجينات والأجسام المضادة والأنزيمات والحساسات الحيوية، والوضع الراهن للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأهم المخرجات البحثية القابلة للتطبيق والتصنيع فى المؤسسات العلمية بمصر.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح