12.7 C
New York
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

Buy now

الجامع الأزهر يطلق قوافل تدريبية بالمحافظات لتعليم ضيوف الرحمن كيفية أداء مناسك الحج

الجامع الازهر

الجامع الازهر

أوفد رواق العلوم الشرعية وفوده من العلماء والوعاظ إلى العديد من محافظات الجمهورية لتعليم ضيوف الرحمن كيفية أداء مناسك الحج وشرح واجبات ومحظورات الحج، لكي يتسنى لهم أداء الفريضة على أكمل وجه.

ففي محافظة السويس انتقل وفد رواق العلوم الشرعية إلى مدينة السويس يوم الأربعاء 4-8-2016م برئاسة د السعيد محمد علي وأقام محاضرته بقصر ثقافة السويس في تمام الساعة العاشرة صباحا واستقبله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة برفقة 200 من حجاج القرعة.

وفي محافظة الغربية أوفد رواق العلوم الشرعية وفده برئاسة د محمود الشاعر أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وعقد محاضراته بإدارة شرطة نجدة طنطا في تمام الساعة الرابعة عصرًا، واستقبله قيادات الوزارة بالمحافظة مع عدد كبير من حجاج القرعة، حيث استمرت المحاضرات لثلاث ساعات شرح فيها فضيلة الدكتور ما ينبغي على الحاج فعله وما لا ينبغي.
وفي محافظة الشرقية توجه الوفد إلى نقصر الثقافة بالزقازيق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، واستقبله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة مع عدد كبير من حجاج القرعة، حيث شرح السادة العلماء مناسك الحج للجمهور وأجابوا على
استفساراتهم.

وفي محافظة مرسى مطروح قام وفد رواق العلوم الشرعية يوم الأربعاء 4-8-2016م بإلقاء محاضراته لشرح مناسك الحج بنادي ضباط الشرطة بمطروح في تمام الساعة العاشرة صباحا وكان في استقباله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة برفقة 100من حجاج القرعة.

يأتي ذلك ضمن خطة الرواق الشرعي بزيارة جميع محافظات الجمهورية والتي بدأها خلال الأسبوعين الماضيين بزيارة عدد كبير من المحافظات لتعليم ضيوف الرحمن وتيسير أداء شعيرة الحج عليهم.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles