22.7 C
New York
الخميس, يونيو 30, 2022

Buy now

وزير البيئة: تشديد الرقابة وتغليظ العقوبات للمخالفين بيئيًا وزراعيًا

خالد فهمى وزير البيئة

خالد فهمى وزير البيئة

طالب الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، المزارعين بالالتزام بتعليمات وزارتي الري والزراعة فيما يخص التخلص من المخلفات الزراعية، خاصة قش الأرز، مشيرا إلى تشديد الرقابة هذا العام، وأن من تم تحرير مخالفة ضده العام الماضي سيقع تحت طائلة العودة في المخالفة والتي يعاقب عليها بالحبس في حال تكرار المخالفة هذا العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر إعلان استعدادات مواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016 بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة ومحافظي الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية والبحيرة والبحيرة، ووزير التنمية المحلية، وعدد من ممثلي الوزارات المعنية بمنظومة العمل، ومنها الزراعة والداخلية.

وأوضح فهمي أن وزارة البيئة عقدت جلسات للتحاور مع نقابة الفلاحين في إطار الاعداد للمنظومة، وأكدت النقابة الالتزام بالقانون لتحقيق الهدف المنشود، حيث سيتم توفير المعدات والامكانات المطلوبة والحوافز للفلاحين والمتعهدين، وفي المقابل سيتم تشديد الرقابة والمتابعة والرصد وتحرير المخالفات وتغليظ العقوبات.

وأضاف وزير البيئة أن جريمة حرق المخلفات لا يمكن التصالح فيها، حيث إن الاجراء المتبع هو تحرير المحاضر وتحديد صاحب موقع الحرق من خلال التعاون مع الإرشاد الزراعي، ليتم إرساله إلى مكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تنفذ وزارة البيئة عددًا من البرامج وحملات التوعية التي تستهدف المزارعين بشكل مباشر لتوعيتهم بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وآليات الجمع والكبس والتدوير ومواقع التجميع، وذلك من خلال وحدات التوعية المتنقلة التابعة للوزارة وعقد الندوات من خلال الفروع الإقليمية للجهاز بمحافظات المنظومة.

وسيتم أيضًا بث النشرة البيئية للعام الثاني على التوالي بالقنوات التليفزيونية خلال فترة نوبات تلوث الهواء الحادة، لتوعية المواطنين بدرجات التلوث لتفادي الآثار السلبية للحرق واتخاذ الإجراء.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles