14 C
New York
الخميس, أكتوبر 6, 2022

Buy now

الاهلى يهزم انبى فى ثلاث دقائق ويصعد لنهائى الكأس

فريق النادى الاهلى 2016

فريق النادى الاهلى

صعد فريق الأهلى لنهائى كأس مصر بعد الفوز على إنبى بهدفين لهدف خلال اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم، الخميس، باستاد السويس فى الدور قبل النهائى للبطولة.

تقدم لإنبى محمد جمال الشامى فى الدقيقة 29، وتعادل مؤمن زكريا للأهلى فى الدقيقة 82 قبل أن يُضيف سعد سمير الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 85.

ونجح الأهلى فى تحويل تأخره إلى فوز خلال 3 دقائق مجنونة ليفوز الأحمر فى النهاية ويلتقى مع الزمالك فى نهائى الكأس يوم الاثنين المقبل باستاد برج العرب.

الشوط الأول

بدأ الأهلى مهاجمًا منذ البداية، كما لعب الفريق البترولى بدون ضغوط ومرر عمرو الحلوانى لاعب إنبى كرة عرضية لكنها أقوى من اللازم لتصل إلى خارج أرضية الملعب، وسدد مؤمن زكريا كرة قوية من الجاب الأيسر أمسك بها على لطفى حارس إنبي.

وتعرض وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى للإصابة إثر كرة مشتركة مع محمود توبة لاعب إنبى فى الدقيقة 11، وشهدت الدقيقة 15 هجومًا واضحًا من إنبى عن طريق عمرو الحلوانى لكن دفاع الأهلى كان “يقظًا”.

وواصل إنبى ضغطه على الدفاع الأحمر مُستغلاً نشاط صلاح سليمان والحلوانى، وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب إنبى على عيد للخشونة مع عبد الله السعيد، وفى الدقيقة 27 منح الحكم وقتا مستقطعا للاعبين من أجل شرب المياه نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، وحاول الفريقان التسجيل ونجح محمد جمال الشامى فى تسجيل الهدف الأول لإنبى فى الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة سحرية من صلاح سليمان سددها صاروخية فى شباك الأهلى.

لم يهدأ الفريق البترولى عقب الهدف ونشط وأهدر لاما كونيه فرصًا قوية للتسجيل بعدما انفرد بأحمد عادل عبد المنعم لكن الأخير أنقذ الموقف وتصدى للكرة ببراعة، ولعب مؤمن زكريا رأسية ضعيفة تصدّى لها على لطفى حارس إنبى، وواصل الأهلى هجومه مع اقتراب نهاية الشوط الأول ولعب حسام غالى كرة قوية تصدّى لها على لطفى بشكل جيد، وأساء عبد الله السعيد التصرف فى كرة عرضية تلقاها من على معلول بعدها ينتهى الشوط الأول بتقدم إنبى على الأهلى بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ إنبى الشوط الثانى مُهاجمًا وأهدر لاما كونيه فرصة للتسجيل حيث لعب كرة عرضية مرت بجوار القائم، ورد مؤمن زكريا بهجمة خطرة بعد تلقيه تمريرة جيدة من عبد الله السعيد لكن زكريا تباطأ فى التسجيل ليتدخل لطفى ويُنقذ الموقف، وفى الدقيقة 54 نال محمد بسيونى بطاقة صفراء للخشونة مع وليد سليمان.

ولعب على معلول كرة عرضية جيدة للغاية ارتقى لها مروان محسن وسددها بقوة لكن على لطفى حوّلها لضربة ركنية، ودفع مارتن يول المدير الفنى للأهلى بأحمد فتحى بدلاً من حسام غالى فى الدقيقة 61 وانطلق على معلول بكرة من ناحية اليسار وسدد كرة غير مُتقنة بعيدًا عن الشباك.

ثم دفع علاء عبد العال المدير الفنى لإنبى بأكرم توفيق بدلاً من محمد جمال الشامى، قبل أن يدفع مارتن يول بعماد متعب بدلاً من حسام عاشور، وأنعش متعب النزعة الهجومية للأهلى وخرج مروان محسن وشارك عمرو جمال بدلاً منه وزاد الأهلى من هجومه المُكثّف على مرمى الفريق البترولى ونجح مؤمن زكريا فى تسجيل هدف التعادل للأهلى فى الدقيقة 82 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد فتحى وراوغ دفاع أنبى وسجل هدف التعادل للأهلى.

وواصل الأهلى هجومه ولعب على معلول أحد نجوم اللقاء كرة عرضية وينجح سعد سمير فى تسجيل هدف الأهلى الثانى فى الدقيقة 85، وواصل الأهلى ضغطه وأهدر أكثر من فرصة عن طريق متعب وعمرو جمال.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles