2.7 C
New York
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

نصائح للتخلص من مشكلة تورم الساقين

شراب حذاء شوز كعب موضة فتاة بنت ساق

صورة ارشيفيه

مع اشتداد الحرّ، لا بد من أنك تعانين كعدد كبير من النساء من مشكلة انتفاخ الساقين الناجمة عن تكدّس المياه في الأنسجة تحت الجلد.

من هنا، ننصحك بمحاولة تناول شاي البقدونس الذي يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للتخفيف من مشكلة الورم

فيتوجب عليك، يا عزيزتي، وضع 5 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم في 500 ملل من الماء على درجة حرارة عالية حتى الغليان مدّة 5 دقائق، ثم إنتظري المزيج حتى يبرد وحاولي تناول 3 أكواب منه يومياً.

وقد أجمع خبراء الصحة على أن هذا الشاي فعّال جداً للتخفيف من احتباس المياه في الأنسجة، كما يساعد على تحفيز النشاط الكلوي.

علماً أن البقدونس قادر على تنظيف الجسم من السموم والمياه الزائدة في عن طريق البول، كما أنّ هذه العشبة غنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تقوّي جهاز المناعة.

وللتخفيف من مشكلة انتفاخ الساقين، يمكنك، دائماً محاولة رفع الرجلين كلّما كنتِ مستلقية مع وضع وسادة تحت ساقيك لتشعري براحة أكبر، كما من المهم جداً الابقاء على النشاط والتركيز عبر التمدّد وتحريك الساقين.

وينصح بضرورة الحد من تناول الملح وتجنّب ارتداء الأربطة وأنواع أخرى من الملابس الضيقة التي قد تقيّد الفخذين، مع أهمية المحافظة على وزن صحي للجسم.

ولا تنسي الوقوف أو الحركة مرة واحدة على الأقل كل ساعة، خصوصاً إذا كان عملك يحتّم عليك الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles