5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

الآثار تستعد لافتتاح متحف ملوي خلال الفترة المقبلة

متحف ملوي

انتهى فريق عمل متحف ملوي بالمنيا بالتعاون مع فريق عمل المرممين والمتخصصين في العرض المتحفي برئاسة سامح المصري من نقل آثار متحف ملوي بنسبة كبيرة تمهيدا لافتتاح المتحف خلال الفترة المقبلة.

وصرحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار بأنه تم اختيار آثار المتحف طبقا لسيناريو العرض المتحفي والذي يحاكي فكر أهالي ملوي الديني و الدنيوي عبر العصور

واشارت صلاح فى تصريح اليوم الجمعة الى انه سيتم اختيار مجموعات اخري من القطع الاثرية للعرض المتحفي ..لافتة الى انه تم البدء فى العرض المتحفي بالامس بترميم القطع الأثرية وايضا عرض القطع الأثرية للعرض الخارجي دون فتارين.

واكدت ان متحف ملوي سيساهم في تنمية الجانب التعليمي لمجتمع ملوي في جميع العلوم وليس فقط تاريخ وحضارة ..موضحة ان خطة قطاع المتاحف حريصة علي ان تكون المتاحف الإقليمية في منهجية العرض المتحفي ان يكون تعليميا وازالة شوائب الفكر الديني او الانحراف الفكري في أي مجال بالاضافة إلى الحرص علي الهوية المصرية والإنتماء للوطن.

وأوضحت ان فريق عمل المتحف بالتعاون مع المجتمع المحلي ومحافظة المنيا لن يسمحوا بان يتكرر ما حدث لمتحف ملوي من نهب وسرقة وتدمير فى أعقاب أحداث العنف التي شهدتها
محافظة المنيا عقب عملية فض رابعة والنهضة خاصة وأان المتحف جزءا من الوطن ولابد الحفاظ عليه .

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles