الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeأخبار عاجلةللأطفال ايضا ماسكات .. للبشرة

للأطفال ايضا ماسكات .. للبشرة

ماسكات البشرة الاطفال

تختلف بشرة طفلك عن بشرتك اختلافا كبيرا، فهى رقيقة جدا وتتميز بالنقاء والجمال الطبيعى، لذلك فهى بحاجة لعناية خاصة لتحتفظ دائما بجمالها ونقائها.

مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف والسفر إلى الشواطئ والذهاب لحمامات السباحة وما يتعرض له الأطفال من أشعة الشمس الحارقة التى تؤذى بشرة الكبار قبل الصغار، لذلك تختلف العناية بالبشرة فى أى فصل آخر نظرا للتعرض الدائم للشمس وما يتسبب عن ذلك فى إلحاق الضرر بالبشرة كالإصابة بحروق الشمس والجفاف وغيرها من المشكلات التى لابد من الانتباه اليها للحفاظ على صحة ونضارة بشرة طفلك.

خبيرة التجميل عبير ديوان توضح طرق العناية ببشرة الطفل وتقول: إن الأطفال لديهم بشرة ناعمة ورقيقة جدا وبالتالى فهى تصبح أكثر عرضة للالتهابات والاحمرار سريعا، لذلك يجب على كل أم الاهتمام ببشرة أطفالها من الصغر وذلك باتباعها نظاما دائما أو روتينا يعمل على حماية بشرتهم من حرارة الشمس وأيضا من أجل العناية بها بصفة عامة لكى تظل نقية وحتى لا تفقد هذا البريق والنعومة، ويكون ذلك فى الأعوام الأولى من عمر الطفل ابتداء من ثلاث سنوات،

وأهم شىء هو الاهتمام بنظافة الطفل بالكامل لأن ذلك سيؤثر على بشرته، مع مراعاة استخدام المنتجات الخاصة بالأطفال لأنها لطيفة على بشرتهم.

كما أن بشرة الأطفال تفرز دهونا وزيوتا طبيعية بشكل يومى وبعض الأطفال لديهم بشرة حسّاسة فذلك يتطلب عناية أكثر من أجل الاحتفاظ بهذه الزيوت الطبيعية التى تعد مرطبا طبيعيا للبشرة، ولذلك فمن الممكن وضع بعض الأقنعة الخفيفة لهم وتكون بمكونات طبيعية تتناسب مع العمر والبشرة وهى:

– غمس قطعة من القطن بها ملعقة من اللبن وتمريرها على الوجه فهذا يعتبر تنظيفا يوميا رائعا ويمنح البشرة النضارة ويجعلها مشدودة ويعمل أيضا على تفتيحها.

– من الممكن أيضا وضع قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو الماء المقطر فهو ينقى البشرة ويمنحها البريق والنعومة، ولا ينصح باستبدال ماء الورد أو المقطر بالماء العادى لأن به شوائب، لذلك لا يفضل استعماله مع الأقنعة، ولكن من الممكن غليه واستعماله باردا.

– مزج قليل من اللبن مع العسل ووضعهما على البشرة وهذا المزيج أيضا يعمل على شد البشرة ونضارتها.

– و لتهدئة البشرة من الاحمرار أو الالتهابات الناتجة عن التعرض للشمس من الممكن خلط ملعقتين من النشا مع نقاط من ماء الورد أو الماء المقطر البارد ووضعهما على البشرة.

-من المرطبات الجيدة للبشرة أيضا استخدام الزيوت الخاصة بالأطفال التى تتكون من زيت الجوجوبا، البابونج، والكاموميل فهى زيوت مناسبة جدا للبشرة، وتمنحها الترطيب الفعال والنعومة الفائقة، وهى ليست للأطفال فقط بل للكبار أيضا فهى مرطب جيد للبشرة.

– تترك كل هذه الأقنعة على البشرة لمدة 15 دقيقة.

– ولا أنصح باستعمال قناع الخيار والزبادى للأطفال، فهو قناع غير مناسب لهم ومجهد لبشرتهم، فالزبادى به خميرة تتفاعل مع الخيار وبالتالى لا يناسب بشرة الأطفال صغار السن.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح