2.7 C
New York
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

وزير التعليم: مناهج جديدة لجميع المراحل الدراسية

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، إن العام الدراسى بعد المقبل سيشهد تطوير المناهج من خلال وضع سلسلة مناهج جديدة لجميع المراحل التعليمية.

واستعرض «الهلالى، الجهود التى تقوم بها الوزارة لتطوير العملية التعليمية فى ضوء استراتيجية الوزارة ورؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من وضع برنامج قصير المدى «٢٠١٥- ٢٠١٦»، وبرنامج متوسط المدى «٢٠١٦- ٢٠١٧».

وأشار إلى أن البرنامج يرتكز على ١٠ محاور رئيسية، تشمل: «الإدارة التعليمية، والمناهج والكتب والامتحانات، والارتقاء بالمعلم مادياً ومهنياً، والطالب، والأنشطة التربوية.

وأضاف أن الوزارة استهدفت خلال برنامج «٢٠١٥- ٢٠١٦» تدريب ٢٠ ألفا و٤٠٠ مدير ووكيل ورئيس قسم، وتم التنفيذ وتدريب ٤٧ ألفاً،

لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تدريب ٥٠ ألفاً خلال العام الدراسى المقبل، وتم تدريب ٢٠٣ آلاف معلم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات التابعة للدول الأجنبية.

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يُولى مدارس المتفوقين اهتمامًا خاصًا،

مشيرًا إلى أنه تم فتح ٧ مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين فى محافظتى المنوفية والغربية فى العام الدراسى المقبل، تمهيدًا لإنشاء مدرسة فى كل محافظة،

لافتًا إلى أن المدرسة الواحدة تكلفتها ١٠٠ مليون جنيه،

وكشف أنه ستتم إعادة النظر فى مدرسة المتفوقين بعين شمس،

من جهة أخرى، اجتمع الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، بمستشار اللغة الفرنسية، وموجهى اللغة الفرنسية، وعدد من خبراء المركز القومى للبحوث التربوية، ومركز تطوير المناهج، والمركز القومى للامتحانات، لتقييم تجربة منهج «le Mag» للغة الفرنسية للإعدادية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles