12.9 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

موقع ايامنا ينشر كلمة رئيس الوزراء خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

أعرب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالاحتفال اليوم بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة فى ذكرى مرور 60 عامًا نفسها على تأميم قناة السويس.

وأكد شريف إسماعيل، فى كلمته بالاحتفال بالإسماعيلية، اليوم السبت، أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد باكورة المشروع القومى لتنمية سيناء.

وأوضح أنهم يهدفون إلى تحويل قناة السويس الجديدة إلى منطقة لوجستية متكاملة لدعم الاقتصاد، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ فى المنطقة الصناعية بالقناة بلغت 23%.

وأضاف، أنه تم التخطيط لإنشاء مدينة بور سعيد الجديدة على مساحة 19 ألف فدان لتكون امتدادًا لمدينة بورسعيد لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة، إضافة إلى ربط شرق وغرب القناة، مشيرا إلى أن المزارع السمكية بلغت نسبة التنفيذ بها 5%.

واشار إلى أنه تم الانتهاء من 40% من مشاريع التنمية بشرق بورسعيد حتى الآن، موضحًا أنه تم الانتهاء من طريق بورسعيد غرب القناة بطول 104 كم.

ولفت إلى أن مساحة المرحلة الأولى من مشروع المزارع السمكية 1.5 مليون متر مربع لإنتاج 55 مليون طن، منوهًا بأن مدينة الإسماعيلية الجددية تضم 52 ألف وحدة سكنية، مشيرا إلى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة تعد أول مدينة متاحة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال إنه جارٍ إنشاء محور 30 يونيو الذي يبدأ من الطريق الدولي الساحلي ببورسعيد حتى طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، لافتًا إلى أنه تم التخطيط لمدينة السويس الجديدة على مساحة 460 فدانًا.

وأكد رئيس الوزراء أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من صحارة سرابيوم شرق القناة لنقل المياه العذبة، لافتًا إلى أنه جارٍ تطوير ميناء العين السخنة.

واختتم كلمته قائلًا: “سيادة الرئيس كل هذه المشروعات جزء من المخطط لتنمية الدولة لانطلاق مصر المستقبل، هذه المشروعات تهدف لتحقيق مستقبل مزدهر، وقريبًا سينعم الشعب المصرى بالعائد من هذه المشروعات”.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles