12.9 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

يوميات المصريين في الأولمبياد: تأهل ثنائي التجديف لربع النهائي.. وخسارة الملاكمة والجودو والرماية

الأولمبياد

الأولمبياد

انطلقت اليوم السبت، مشاركات اللاعبين المصريين في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، المقامة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في اليوم الرسمي الأول لانطلاق المنافسات.

في تنس الطاولة، ودع خالد عصر المنافسات من الأدوار التمهيدية بعد الهزيمة من لاعب الكونغو جيانان وانج في عدد الأشواط بنتيجة (4/3)، فيما تأهلت دينا مشرف لدور الـ64 بعد الفوز علي التونسية صفاء السعيداني في الدور التمهيدي، بأربعة أشواط نظيفة.

كما ودع أحمد عبدالرحمن لاعب منتخب مصر للجودو، والذي يبلغ من العمر 19 عامًا، الأولمبياد بعد الهزيمة من لاعب كرجستان أوتار بيستايف فى دور الـ32 لوزن 60 كجم.

فيما تأهلت نادية نجم لمنافسات ربع نهائى سباق القارب الفردى في التجديف، بعد احتلاها المركز الثالث فى التصفيات محققة زمن 09:14.55 دقيقة، وكذلك تأهل عبد الخالق البنا لربع النهائي بعدما حقق المركز الثالث في تصفيات سباق القارب الفردي.

وحققت شيماء حشاد المركز 27 في منافسات الرماية ببندقية الهواء على مسافة 10 أمتار محققة 413.2 نقطة، بينما أنهت هدير مخيمر مشاركتها في المسابقة ذاتها بالمركز 49 بعد تحقيقها 401.3 نقطة، ليودع الثنائي المنافسة.

وكذلك ودع عبدالرحمن صلاح منافسات دور الـ32 لمنافسات وزن 81 كجم للملاكمة، بعد خسارته أمام بطل كرواتيا.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الاوليمبية رقم 28 المقامة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بأكبر بعثة في تاريخ مشاركتها بالاوليمبياد، حيث تضم 122 لاعبا ولاعبة، تم تأهيلهم لخوض تلك المنافسات بما يقرب من 130 مليون جنيه، وتراهن اللجنة الاوليمبية المصرية على تحقيق 8 ميداليات في ألعاب الرماية والتايكوندو ورفع الأثقال والخماسي الحديث وألعاب القوى والسباحة والمصارعة والملاكمة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles