12.9 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

قوات ليبية تنتزع السيطرة على معسكر تدريب في سرت من قبضة ” داعش”

داعش

صوره ارشيفيه

رويترز

سيطرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا على معسكر تدريب كان يشن منه تنظيم داعش في سرت هجمات على القوات الليبية.

تقترب القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية من هدفها بطرد تنظيم داعش من معقله السابق في سرت مع نجاحها في استرداد اراض من قبضة المتشددين.

وسيطرت القوات خلال معارك يوم الجمعة على معسكر تدريب وخنادق كان يستخدمها مقاتلو التنظيم.

وتدور حرب شوارع في المدينة على مدار الاسابيع الماضية وباتت القوات الموالية للحكومة على اعتاب فرض سيطرتها بالكامل على المدينة.

ويأتي هذا التقدم بدعم من ضربات جوية امريكية. ونفذت أولى الضربات يوم الاثنين الماضي وساعدت القوات الليبية على تأمين حي الدولار باستهداف المتشددين الذين كانوا يتحصنون بمواقع على اطراف الحي.

وطلبت الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة قبل ثلاثة أشهر تقريبًا دعمها بالضربات الجوية في حملتها التي تعرقلت بسبب الخسائر الثقيلة نتيجة نيران القناصة والالغام وهجمات المورتر.

وخسارة سرت ستكون ضربة كبيرة للتنظيم الذي سيطر على المدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط بالكامل العام الماضي وحولها إلى أهم قاعدة له خارج سوريا والعراق لكنه محاصر حاليا في مساحة لا تتجاوز بضعة كيلومترات بوسط المدينة.

ويقول القادة العسكريون إن هناك بضعة مئات من مقاتلي ” داعش” محاصرون الآن في وسط سرت وما زالوا يسيطرون على أربعة أحياء بالمدينة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles