12.9 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

نائلة جبر لتشريعية النواب: تجريم الهجرة غير الشرعية نموذجا رائدا لدول المنطقة

نائلة جبر ممثلة اللجنة الوطنية التنسيقية

نائلة جبر

أكدت السفيرة نائلة جبر ممثلة اللجنة الوطنية التنسيقية التي أعدت مشروع قانون تجريم الهجرة غير الشرعية أهمية المشروع للوطن والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسلامة المجتمع.
وقالت جبر أمام اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة مساء اليوم إن مشروع القانون يمكن مصر من القيام بدورها الإقليمي من خلاله بحيث يكون نموذجاً رائداً لقوانين مماثلة في المنطقة.
وأوضحت أن المشروع يحقق المواءمة التشريعية بين التزامات مصر الدولية والإطار التشريعي القائم والذي يخلو من جريمة الهجرة غير الشرعية.
من ناحية أخرى ، قررت اللجنة مناقشة مشروع قانون مقدم من العضوين علاء عبد المنعم وأنيسه حسونة (وأكثر من عُشر أعضاء المجلس) بشأن مفوضية المساواة ومنع التمييز ، وآخر مقدم من النائبة شادية محمود ثابت في ذات الموضوع الى اجتماع آخر.
ورأت اللجنة استمرار مناقشة مشروع قانون صندوق خدمات الرعاية الصحية لأعضاء الهيئات القضائية والذي سبق للهيئات القضائية أن وافقت على ما انتهت إليه رأي اللجنة لاستيفاء كافة جوانبه القانونية كاملة.
يأتي هذا في الوقت الذى أكدت فيه لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية ، في اجتماعها مساء اليوم لمناقشة التقرير النهائي لزيارتها الميدانية لمحافظة قنا ، أن أعضاءها لن يتوانوا عن حل مشكلات المواطنين البسطاء.
وأعرب الأعضاء عن أملهم فى حل مشكلات المزارعين من واضعي اليد ، مطالبين بالمواءمة بين حق الدولة في الحفاظ على مواردها وبين عدم إهدار جهد هؤلاء المزارعين فى استصلاح الأراضي.
واقترح هشام الشعيني رئيس اللجنة أن تقوم الدولة بتسعير الأراضي المزروعة على أن تتولى تحصيل قيمتها علي أقساط من المزارعين.
ومن المنتظر أن تنتهي اللجنة من تقريرها النهائي بشأن هذه الزيارة خلال ساعات تمهيدا لعرضها على المجلس.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles