14 C
New York
الخميس, أكتوبر 6, 2022

Buy now

مشاجرات زوجية في المنيا بسبب أزمة قطع مياه الشرب المتكررة

انقطاع مياه

صوره ارشيفيه

تسيطر حالة من الغضب الشديد على المواطنين في محافظة المنيا، وصلت إلى وقوع مشاجرات بين الأزواج، بسبب إعداد الطعام نتيجة أزمة قطع مياه الشرب يوميًا.

وأعرب المواطنون عن سخطهم على المسئولين الذين يتجاهلون حل مشكلاتهم المتكررة والتي تتعلق بقطع المياه لعدة ساعات يوميًا، مما يصيب ربات المنازل بحالة من الشلل في إنهاء المتطلبات المنزلية من تجهيز الطعام وأداء الصلاة والاستحمام وغيره، حيث لا تزال مياه الشرب منقطعة منذ عدة ساعات وحتى كتابة هذه السطور.

سيدة عبد الوارث، ربة منزل تقول: “نعاني يوميًا من أزمة قطع مياه الشرب عن المنازل تصل إلى 5 ساعات يوميًا، مما يعطلني عن تجهيز الطعام لأسرتي، وحموم أبنائي الأطفال”.

وتضيف سنية إبراهيم، أن مياه الشرب انقطعت عقب صلاة الظهر اليوم السبت، مما جعلني لا أستطيع إعداد الطعام لزوجي وأبنائي واضطررنا لشراء وجبات جاهزة من أحد المطاعم

وأشار مصطفى سعد موظف، إلى أنه يضطر يوميا للبحث عن مساجد بعيدة عن المنطقة التي يسكن فيها غرب مدينة المنيا، لكي يجد بها مياه ليتوضأ ويؤدي الصلاة، بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، مضيفا: حتى المية إللي بنخزنها مش بتكفي.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن المحافظة بالفعل تشهد مشكلة قطع المياه من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بالإضافة إلى محافظتي بني سويف وأسيوط، وذلك بسبب ضعف التيار الكهربائي الذي أصبح غير قادر على تشغيل محطات مياه الشرب التي تحتاج إلى تيار كهربائي عال، مشيرًا إلى أن محطات المياه تعمل بنثف طاقتها.

وناشد الأهالي، اللواء طارق نصر محافظ المنيا، بإيجاد حل جذري لأزمة قطع المياه والتي أصبحت تؤرق معيشتهم وتتسبب في نشوب مشادات ببن الأزواج وزوجاتهم بسبب إعداد الأطعمة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles