12.7 C
New York
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

Buy now

العدل الليبية تطالب الجنائية الدولية بوقف ملاحقة سيف الإسلام القذافى

سيف الاسلام القذافى

سيف الاسلام القذافى

طالبت الحكومة الليبية المؤقتة فى مدينة البيضاء، عبر المكلف بوزارة العدل “منير على عصر”، فى رسالة رسمية لرئيس الدائرة التمهيدية بمحكمة الجنايات الدولية فى لاهاى، بإيقاف الملاحقات والمتابعات الصادرة بحق سيف الإسلام معمر القذافى.

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة، فى رسالتها إلى محكمة الجنايات الدولية: “إنه استنادا إلى التحقيقات الجنائية التى اتخذت فى مواجهة سيف الإسلام القذافى، وما ترتب عليها من آثار قانونية، ابتداء من حبسه احتياطيا مرورا بإحالته إلى محكمة استئناف طرابلس، نطالب بإيقاف الملاحقات والمتابعات الصادرة بحق سيف الإسلام معمر القذافى”.

فيما أكدت وكيل وزارة العدل فى الحكومة الليبية المؤقتة سحر بانون، فى تصريحات صحفيه من ليبيا، مساء السبت، صحة الرسالة الموجهة من وزارة العدل فى الحكومة الليبية المؤقتة إلى المحكمة الجنائية الدولية لوقف الملاحقات القضائية لسيف الإسلام القذافى.

وطالبت الحكومة الليبية المؤقتة فى رسالتها من الجنائية الدولية وقف الملاحقات بحق سيف الإسلام القذافى، لأنه سبق وتمت محاكمته أمام القضاء الليبى عن ذات الأفعال المطلوب بشأنها أمام المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أنه لا يجوز أن تتم محاكمة الشخص عن ذات الفعل مرتين.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles