12.1 C
New York
السبت, نوفمبر 26, 2022

Buy now

أولمبياد 2016.. سيدات كندا يتأهلن إلى ربع النهائى

منتخب كندا للسيدات

منتخب كندا للسيدات

أ ف ب

ضمنت كندا تأهلها منطقيا نحو الدور ربع النهائى من مسابقة كرة القدم للسيدات فى أولمبياد ريو 2016، وذلك بتحقيقها فوزها الثانى على التوالى فى المجموعة الثانية، وجاء على حساب زيمبابوى 3-1 السبت فى ساو باولو.

وكانت كندا استهلت مشوارها بالفوز على أستراليا 2-0، وقد ضمنت بشكل كبير بلوغها ربع النهائى للمرة الثانية فى مشاركتها الثالثة على التوالى وفى تاريخها، بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بتخطيها زيمبابوى التى تشارك فى الألعاب للمرة الأولى.

وحسمت كندا المباراة فى الشوط الأول بتسجيلها الأهداف الثلاثة عبر جانين بيكى (7 و35)، وكريستين سينكلير (19 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لمافيس شيراندو (86).

ويتأهل إلى الدور ربع النهائى بطل ووصيف كل من المجموعات الثلاث، إضافة إلى أفضل منتخبين فى المركز الثالث. وتصدرت كندا الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا الفائزة فى الجولة الأولى على زيمبابوى (6-1) والتى تلعب لاحقا مع أستراليا فى مباراة ستؤهلها مع كندا إلى ربع النهائى فى حال فوزها بها، أما فى حال التعادل فستحسم الأخيرة تأهلها قبل الجولة الأخيرة التى تجمعها بالمنتخب الأوروبى.

وتقام السبت أربع مباريات أخرى، حيث تلتقى فى المجموعة الأولى البرازيل المضيفة مع السويد، وجنوب أفريقا مع الصين، وفى الثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب مع فرنسا وكولومبيا مع نيوزيلندا.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles