23.4 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

العليا للحج : اتفاق مصري – سعودى على زيادة الخدمات المقدمة للحجاج

حجاج

أكد ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج، أنه تم إنهاء جميع إحراءات موسم الحج هذا العام، بالتنسيق مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية.

وأضاف تركي أن ذلك تم خلال اجتماع مع اللجنة، حضره كل من محمد شعلان رئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، ورئيس اللجنة العليا للحج، والأعضاء ناصر تركي وشريف سعيد وأحمد إبراهيم، والمهندس عباس قطان رئيس المؤسسة، ومحمد معاجيني نائب رئيس المؤسسة، وفايز جمال رئيس مكتب مصر.

وأشار عضو اللجنة العليا للحج، إلى أن الجانب المصري طرح رؤيته حول الخدمات المطلوبة من المؤسسة لتقديمها لحجاج هذا العام، مؤكدًا على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج مع الاتفاق على آلية محددة للتأكد من وصولها بالشكل المتفق عليه للحجاج.

فيما أوضح الجانب المصري، للمؤسسة، تأثير الظروف الاقتصادية على الحجاج المصريين، وفي إطار العلاقات المتميزة بين الجانبين، والتي تعكس عمق العلاقات والروابط بين البلدين، فقد أكد تركي أن قيادات المؤسسة تفهمت وجهة نظر الجانب المصري، وتم الاتفاق على تثبيت أسعار خدمات الطوافة وعدم زيادتها عن العام الماضي مع بقاء جميع الخدمات كما هي ودون أي نقصان بل تم الاتفاق على زيادة طاقة التكييفات الفريون، إضافة إلى تزويد المخيمات والمعسكرات بمراوح كهربائية لزيادة كفاءه التبريد نظرا لحالة الطقس المتوقعة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على ربط البعثة مع المؤسسة لإدارة المشاعر للعمل على سهولة الاتصال وللتواصل الدائم من خلال لجنه مشتركة، وذلك حرصًا على راحه حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل الأجواء لأداء المناسك في سهولة ويسر.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles