22.7 C
New York
الثلاثاء, يوليو 5, 2022

Buy now

ندوة القومي للمرأة للرائدات الريفية بمديرية التضامن الاجتماعي

بسمة رزق محامية مكتب شكاوي المرأة

صورة ارشيفية

كتبت : دينا كارم

عقد فرع مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة ومتابعتها بدمياط ندوة توعية قانونية عن العنف ضد المرأة وقانون التحرش للرائدات الريفية في قاعة المؤتمرات بمديرية التضامن الاجتماعي بتوجيهات كريمة البدري مقررة فرع المجلس, وبقيادة هناء رفعت مديرة مكتب رئيس المجلس القومي للمرأة.

بدأت الندوة علية النشؤقاتى مسئول الرائدات الريفية بمديرية التضامن الاجتماعي بالتعريف عن محام مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة ودوره في مساندة السيدات وتقديم الاستشارات القانونية بالمجان والحرص على توعيتهم قانونا.

وقامت بسمة رزق محامية مكتب شكاوي المرأة في دمياط بالحديث عن العنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف وفقا للإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993, ونبذ الدين الإسلامي لكافة أشكال العنف ضد المرأة وكذلك اهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة من خلال المواثيق الدولية. ثم تحدثت عن أنواع العنف وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته من خلال القانون المصري, ومكتب شكاوى المرأة من خلال تقسيمه في أطار عنف مؤسسي وعنف أسري وعنف مجتمعي.

ثم أشارت إلي جرائم هتك العرض وفساد الأخلاق في الباب الرابع من قانون العقوبات من خلال الحديث عن جرائم الاغتصاب وهتك العرض والتحرش الجنسي بإشكاله وأنواعه, والنصوص القانونية المجرمة لهذه الجرائم في قانون العقوبات وفقا للتعديلات القانونية في المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011, والمرسوم بقانون رقم 50 لسنة 2014 ونص المادة 306 الخاصة بجريمة التحرش.

واضافت بسمة رزق دور مكتب الشكاوي في المجلس القومي للمرأة, ووحدات مكافحة جرائم العنف ضد المرأةٌ بوزارة الداخلية في مواجهة العنف ضد المرأة, وطرق التواصل معهم. ودارت أسئلة الحاضرات التي شهدت حضور 75 رائدة ريفية عن حول طرق مواجهة العنف في ظل بعض القوانين المناهضة للمرأة كقانون الزنا, وكيفية أثبات واقعة الاغتصاب للزوجة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles