5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

وزير النقل:800 مليون جنيه تكلفة تطوير “القاهرة -الإسكندرية” الزراعى

الدكتور جلال سعيد وزير النقل

الدكتور جلال سعيد وزير النقل

أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل على وجود خطة طموحه لتطوير الطرق الحيوية بجميع محافظات الجمهورية ومنها طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعى، بتكلفة 800 مليون جنيه، وكذلك إنشاء طريق “شبرا – بنها”، والذى سيتم إقامته 41 كوبرى عليه، بالإضافة إلى 34 نفق وربطه بطريق “القاهرة – الإسكندرية”، مضيفاً أنه سيتم الانتهاء من كوبرى التوفيقية، بتكلفة 41 مليون جنيه، ودمنهور العلوى بطول كيلو و300 متر بتكلفة 151 مليون جنيه، بنهاية العام الجارى.

جاء ذلك خلال تفقده عدد من المشروعات الجديدة بالبحيرة، ومنها كوبرى دمنهور العلوى الواقع على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعى، وكذلك كوبرى التوفيقية الجديد، ومحطة قطارات السكك الحديدية بدمنهور.

وأشار وزير النقل أنه سيتم إنشاء كوبرى مشاه أمام جامعة دمنهور على الطريق الزراعى، بدلاً من إمتداد كوبرى دمنهور العلوى إلى الجامعة، وذلك لتقليل النفقات، موضحاً أن هناك رقابة صارمة على المشروعات الجديدة وطريقة تنفيذها، طبقاً للمواصفات القياسية، نافياً علمه بتقرير الرقابة الإدارية عن المخالفات بكوبرى التوفيقة العلوى بالبحيرة.

شارك فى الجولة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والمهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles