5.4 C
New York
الثلاثاء, يناير 25, 2022

Buy now

نقابة المهندسين بالإسكندرية تبحث أوجه التعاون مع معهد الإنتاجية والجودة

نقابة المهندسين

نقابة المهندسين

التقت المهندسة سمر شلبى، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس خالد أمين رئيس اللجنة العلمية والثقافية بالنقابة، اليوم الأحد، الدكتور مهندس محمد حسن عبد ربه عميد معهد الإنتاجية والجودة التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وقالت المهندسة سمر شلبى، فى بيان، إن اللقاء يهدف إلى خلق قنوات جديدة من أوجه التعاون التى تتم بين النقابة ومعهد الإنتاجية، خاصة فى مجال تدريب العاملين بالنقابة والنادى على مختلف تخصصاتهم، سواء فى مجال التسويق والعلاقات العامة، أو مجال الصحة والسلامة المهنية، ومجال السلامة الغذائية، ومهارات الاتصال المباشر، مما يعود بالنفع على الخدمة المقدمة للمهندسين.

وأضافت أن العمل على التعاون بين النقابة والمعهد فيما يخص توفير دورات فى الجودة الإدارية للمهندسين، بما يتماشى مع متطلبات السوق العالمى، وأن تكون ذات مواصفات عالمية يحصل من خلالها المهندس على شهادات معتمدة.

ونوه المهندس خالد أمين، رئيس اللجنة الثقافية والعلمية بالنقابة، إلى أن النقابة تعمل على توفير خدمة تعليمية متميزة لأعضاء النقابة فى مجالات الجودة، وأن هناك تعاونا فعليا بين النقابة والمعهد، مشيرا إلى الاتفاقية التى تمت فى شهر فبراير الماضى بين النقابة والمعهد بخصوص ماجيستير الجودة، والتى تميزت بتقديم شهادات معتمدة من الأكاديمية، وماجيستير الجودة، المعادل من المجلس الأعلى للجامعات، وإن تلك الدورات تقدم بأسعار رمزية مدعمة من النقابة، بهدف رفع المستوى الفنى والمهنى للمهندسين وذويهم.

وأشار إلى الدورة التى ستبدأ فعليًا يوم 18 من أغسطس الجارى” six sigma” الخاصة بمعايير الجودة الإدارية.

وأكد الدكتور مهندس محمد حسن عميد المعهد، على أهمية الاهتمام بالجودة الإدارية والتى تشمل شتى نواحى الحياة “التعليمية، والصحية، وضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة”، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مؤسسة كبيرة وعريقة مثل نقابة المهندسين بالإسكندرية، وما لذلك من مردود على العمل بشكلٍ عام، وأنه سيتم عمل خطة تنفيذية، وتقديم الدعم اللازم لتقديم الدورات المختلفة .

فيما حضر اللقاء الذى تم داخل المعهد، الدكتور مهندس أمير أحمد رئيس قسم الاستشارات بمعهد الإنتاجية والجودة، والدكتورة هناء عامر المسئول الإعلامى بمعهد الإنتاجية والجودة، والأستاذة هبة سلامة مسئول التسويق بمعهد الإنتاجية والجودة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles