13.1 C
New York
الخميس, ديسمبر 8, 2022

Buy now

داليا خورشيد : الانتهاء من تعديلات قانون الاستثمار خلال ٣ شهور

وزارة الاستثمار

وزارة الاستثمار

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار انه تقرر تشكيل لجنة لدراسة مقترحات تعديل قانون الاستثمار برئاستها وبمشاركة ممثلين عن وزارات العدل والشئون القانونية والمالية والتجارة والصناعة وقطاع الاعمال العام وامانة الشئون التشريعية بمجلس الوزراء ولجنة الإصلاح التشريعي .

وقالت وزيرة الاستثمار أنه من المقرر ان تنتهي اللجنة من أعمالها خلال ٣ شهور، حيث يتم حاليا عقد جلسات لتجميع مقترحات المستثمرين والخبراء والمتخصصين في هذا الشأن بهدف الوقوف علي أوجه العوار في القانون الحالي.

وكشفت الوزيرة أن اغلب تلك المقترحات التي تلقتها اللجنة حتي الآن تتركز علي تيسير إجراءات الحصول علي الاراضي والحصول علي التراخيص الإدارية بالاضافة الي إعادة العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة وفقا لضوابط محددة وكذلك منح حوافز إضافية للاستثمار في بعض القطاعات والمناطق الجغرافية في إطار خطة التنمية الاقتصادية للدولة، ورؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن ناحية أخري تعاقدت وزارة الاستثمار مع شركة إن آي كابيتال إحدي الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي التابع للدولة – كمستشار للوزارة في إعداد برنامج الطروحات والذي سيشمل طرح جزء من رأسمال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية وذلك تحت إشراف لجنة تتكون من وزير المالية عمرو الجارحي ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد ونائب محافظ البنك المركزي لبني هلال.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles