22.7 C
New York
الخميس, يونيو 30, 2022

Buy now

جمعة :حملة موسعة لإزالة التعديات من على أراضى الأوقاف

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة،وزير الأوقاف المتحدث باسم لجنة حصر واسترداد أراضى الأوقاف ، عن تنظيم حملة واسعة لإزالة التعديات على أراضى الهيئة ، بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة والعمل على تنفيذ هذه الإزالات بما يحفظ حقوق الوقف.

وقال وزير الأوقاف ، فى بيان صحفى اليوم الاثنين ، إنه خلال الفترة المقبلة سيتم عمل دراسة استثمارية عاجلة للمجموعة الوطنية لإستثمارات الأوقاف ولمصنع سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف للنهوض بالهيئة وبالاقتصاد المصرى ولتطوير المصنع وتحديثه خدمة للعاملين به ولفرش المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بأفضل أنواع السجاد .

كما أعلن مختار جمعة ،إعداد دراسة استثمارية أخرى للمشروعات المشتركة بين هيئة الأوقاف وكل من محافظتى دمياط ، وكفر الشيخ لتعظيم الإستفادة بتلك المشروعات مع دعوة محافظى المحافظتين لحضور الاجتماع القادم للجنة، مبينا أن ممثل وزارة الإستثمار باللجنة سيعد هاتين الدراستين .

وأوضح الدكتور جمعة، أن لجنة حصر واسترداد أراضى الأوقاف وتعظيم استثماراتها أكدت، فى اجتماعها أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية،سرعة نقل جميع مكلفات أراضى الأوقاف التى تم تسلمها من الإصلاح الزراعى،وعمل اللجنة المشتركة بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعى على سرعة استرداد 34 ألف فدان من أملاك هيئة الأوقاف لدى هيئة الإصلاح الزراعى .

كما تم الإتفاق على عقد اجتماع بين محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأوقاف المصرية بمكتب محافظ الدقهلية لإنهاء إجراءات البروتوكولات المقترح توقيعها بين الهيئة والمحافظة أسوة بما يتم بين الهيئة ومحافظتى كفر الشيخ ودمياط .

وتابع جمعة قائلا : أنه تم اعتماد آلية حصر أملاك الأوقاف والبداية بحصر شامل لأملاك الأوقاف بمحافظة الدقهلية مع بيان شامل بأملاك الأوقاف المستقرة الملكية، وبيان بأى اعتداءات أو نزاعات على أراضى الأوقاف، على أن يسلم كل بيان على حده على اسطوانة خلال أسبوعين، على أن يعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة على لجنة استرداد أراضى الدولة الثلاثاء المقبل أهم التعديات لسرعة اتخاذ اللازم لإزالتها ، مع عقد برتوكول بين الأوقاف والاتصالات وهيئة المساحة خلال أسبوعين على الأكثر بشأن عملية الحصر والأرشفة والميكنة والتدريب على البرامج.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles