21.2 C
New York
الأحد, سبتمبر 25, 2022

Buy now

استبعاد رئيس لجنة بامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بسبب «المحمول»

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

كتبت : اية هادى
تفقد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم الإثنين، سير أعمال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بالمدرسة الصناعية الزخرفية بالعباسية.
وأثناء مرور الجيوشي على لجان المدرسة، تم ضبط عدد من أجهزة المحمول مع الطلاب، حيث أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الطلاب، وأصدر تعليماته باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات، لسابق التنبيه عليهم بعدم السماح بدخول المحمول بصحبة الطلاب إلى اللجان في الدور الأول، وفقًا للكتاب الدوري الصادر في هذا الشأن، وقبل عقد امتحانات الدور الثاني.
وشدد نائب وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام التام من الجميع بالتعليمات لكي يتم القضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني.

من ناحية أخرى، التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، اليوم، الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين، حيث تناول اللقاء مناقشة ربط الوزارة ببنك المعرفة المصرى، من خلال ربط المناهج الدراسية، واختيار ثلاثة معلمين لكل مادة دراسية وتدريبهم، وإطلاعهم على خبرات الدول الأخرى، ومعرفة أحدث الأساليب في هذا المجال.
وأكد الوزير، خلال اللقاء، ضرورة تفعيل التعامل مع بنك المعرفة المصرى بالأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحًا أنها تتعامل مع مليونى معلم وبدورهم سيتعاملون مع حوالي 20 مليون طالب.
وأشار إلى أنه جاري إعادة النظر فى تنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصاتها، وتركيزها في الفترة القادمة على الشراكات والتعاون الدولي مع كليات التربية والمراكز البحثية، والتنسيق بين الإدارات التدريبية بالوزارة، لعمل كيان واحد تحت مظلة وإشراف الأكاديمية.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة لاختيار المعلمين الذين يتم تدريبهم على ربط المناهج ببنك المعرفة المصري.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles