23.2 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الرابعة على التوالى

شعار نادى الزمالك

شعار نادى الزمالك

توج الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الرابعة على التوالى بعد أن نجح فى تحقيق الفوز على غريمه الأهلى بثلاثة أهداف لهدف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

تقدم باسم للأبيض بهدف فى الدقيقة 19، ثم عزز فوز فريقه بإحراز الهدف الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 24 ، ثم نجح عبد الله السعيد فى تعديل النتيجة بإحراز الهدف الأول للأحمر من ركلة جزاء فى الدقيقة 31،ليقتل مصطفى فتحى كل الآمال الأهلاوية بإحراز الهدف الثالث لأبناء ميت عقبة فى الدقيقة 59.

بداية حماسية

بدأ اللقاء حماسيا من جانب الزمالك الذى حاول فرض سيطرته منذ البداية،وحصل أيمن حفنى فى الدقيقة 3 على ركلة حرة بسبب التدخل العنيف من جانب صبرى رحيل،وسدد عمرو جمال كرة مرت أعلى القائم بعد ان تسلم تمريرة سحرية من حسام غالى لاعب الوسط.

وأشهر الحكم المجرى ساندروا أندو البطاقة الصفراء فى وجه باسم مرسى بسبب ضربه لسعد سمير بـ”الكوع” خلال كرة مشتركة،لتتوقف المباراة لمدة 3 دقائق ثم تستأنف ليضغط بعدها الأحمر لإحراز هدف التعادل مستغلا تمريرات عبد الله السعيد وتمركز عمرو جمال أمام مرمى أحمد الشناوي.

ومرًر صبرى رحيل كرة عرضية رائعة فى الدقيقة 17 حاول عمرو جمال التقاطها فى الهواء لكنه أخفق فى السيطرة عليها،ضغط بعدها الأحمر من وسط الملعب لكن دفاع الزمالك أفسد أى مخطط أهلاوى لإحراز هدف التقدم.

باسم مرسى يسجل هدف التقدم

وفى الدقيقة 19 نجح باسم مرسى فى إحراز هدف التقدم من كرة تسلمًها من شيكابالا،وهرب مرسى من تغطية سعد سمير ليجد الكرة أمامه ويودعها فى شباك الأهلى مستغلا تأخر أحمد عادل عبد المنعم فى الخروج من مرماه.

ثم ضغط الأبيض مرة أخرى لينجح شيكابالا فى الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 24 بسبب خشونة سعد سمير ،وتصدى باسم مرسى للكرة محرزا الهدف الثانى له ولفريقه الأبيض.

عبد الله السعيد يُعدل النتيجة

وحصل الأهلى على ركلة جزاء فى الدقيقة 31 بعد أن جذب المدافع إسلام جمال قميص عمرو جمال داخل منطقة الجزاء،ونجح عبد الله السعيد فى تعديل النتيجة بإحراز الهدف الأول للمارد الأحمر،وضغط الاهلى من الأجناب والوسط لإدراك التعادل وحصل احمد فتحى على ركلة حرة بسبب تدخل قوى من جانب على فتحي،وظهر وليد سليمان بمستوى متميز للغاية وشكًل خطورة كبيرة على دفاع الخصم.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيهم الأهلى إدراك التعادل،وتسلًم عمرو جمال كرة هوائية من الناحية اليًسرى لكن وضعها أعلى مرمى الشناوي،ليطلق الحكم صافرة الشوط الأول

ضغط أحمر

بدأ الاهلى الشوط الثانى بالضغط على دفاعات الأبيض،وحرم القائم مؤمن زكريا من إحراز هدف التعادل بعد أن سدد كرة برأسه ارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي،وتوقفت المباراة لثوانى بسبب سقوط مؤمن نتيجة تدخل عنيف من جانب احمد توفيق،ودفع الزمالك بأول تغييراته فى الدقيقة 50 بمصطفى فتحى بدلا من شيكابالا لتنشيط الناحية الهجومية.

متعب بديلا للغزال ومصطفى فتحى يحرز الهدف الثالث

ودفع الاهلى بأول تغييراته بعماد متعب بدلا من عمرو جمال فى الدقيقة 58 أملا فى إحراز هدف التعادل،ثم يفاجئ مصطفى فتحى الجميع بإحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 59 من كرة رائعة تسلًمها من أيمن حفنى راوغ بها الدفاع الأحمر ليعزز فوز فريقه.

وأجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول مروان محسن بدلا من وليد سليمان ليلعب الأحمر بثنائى هجومى يستطيع من خلاله تعديل النتيجة،وحصل حسام غالى على بطاقة صفراء بسبب تدخله بعنف مع باسم مرسى.

ميدو جابر يظهر لأول مرة

وأشرك مارت يول ميدو جابر لأول مرة بدلا من حسام عاشور فى 68 بعد ان اشتكى الأخير من آلام فى السمانة.

وتسلًم عماد متعب كرة مرتدة من الدفاع الابيض لكن قابلها بتسديدة غريبة علت مرمى الشناوى وسط تذمر من لاعبى الأهلي، وأشرك مؤمن سليمان المدير الفنى لاعب الوسط إبراهيم صلاح بدلا من على فتحى لإحكام السيطرة على وسط الملعب.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه حسام غالى بسبب الخشونة المتعمدة فى كرة هوائية مع باسم مرسي، وحصل الأبيض على ركلة حُرة فى الدقيقة 88 سددها أحمد توفيق لكنها مرت أعلى المرمى الأحمر.

وفى الدقيقة 91 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه أحمد فتحى بعد ان تعمًد الأخير لمس الكرة بيده بشكل واضح للجميع،وحاول الزمالك إضافة الهدف الرابع لكن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles