5.4 C
New York
السبت, ديسمبر 3, 2022

Buy now

نائب رئيس مجلس النواب الليبي : نطالب الدولة المصرية بدعم البرلمان الليبي لإنجاح الحوار الوطني

محمد شعيب نائب رئيس مجلس النواب الليبي

محمد شعيب نائب رئيس مجلس النواب الليبي

قال محمد شعيب نائب رئيس مجلس النواب الليبي، إن مصر تدعم الحوار الليبي منذ بدايته، مشيرا إلى أنه التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس مجلس النواب لإجلاء الموقف الحقيقي في ليبيا حاليا، كما نوضح موقف الإخوان هناك من أجل وضع صورة أمام الدولة المصرية والجامعة العربية لمساعدتنا في إعادة بناء الدولة الليبية الفترة القادمة.
وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل: “زيارتنا للقاهرة مهمة جدا لنا حتى تقوم مصر بدورها الفعال لحماية ليبيا من التمزق.”
وأوضح أن مجلس النواب الليبي انعقد عام 2014 بينما كانت تشهد ليبيا نزاعات مسلحة وعدم استقرار سياسي واقتصادي، ونحن مدركون تماما أهمية إعادة الاستقرار إلى ليبيا وحل الأزمة الوطنية.
وتابع نائب رئيس مجلس النواب الليبي قائلا: دخلنا الحوار الوطني الليبي على أمل تحقيق وفاق بين كافة الأطراف من أجل المصلحة الوطنية.. مشيرا إلى أن وثيقة الحوار السياسي تضمنت حقوق الأطراف كافة وقادرة على جمع الشتات الليبي، ولقد وافق كل أعضاء المجلس على وثيقة الحوار السياسي التي تضمن حل الأزمة الليبية، إلا أن بعض الأطراف تراجعت عن الوفاق الوطني ووثيقة الحوار السياسي مما أعادنا للمربع صفر.
وأكد النائب محمد شعيب أن التراجع عن وثيقة الحوار السياسي أدخل البلاد في أزمة سياسية جديدة، مضيفا “حكومة واحدة لكل ليبيا هي القادرة على إنقاذ ليبيا من التفتت، كما أن البرلمان لم يشكل على أساس حزبي أو اتجاه سياسي واضح.”.. مشيرا إلى أن ذلك نتيجة الدكتاتورية التي استمرت لما يقرب من 50 عاما.
وفي سياق متصل، أوضح محمد شعيب نائب رئيس مجلس النواب الليبي، الإدعاء بأن طرف واحد فقط مثل اللواء خليفة حفتر هو القادر على حكم ليبيا هذا عصر قد انتهى ولا يمكن الحكم بدون وجود برلمان نيابي وإضعافه يتسبب في تغول الحكومة.
وطالب نائب رئيس مجلس النواب الليبي، الدولة المصرية بمساعدتهم في لم الشمل الليبي من أجل الوصول لحل بين جميع الأطراف هناك.. مضيفا “الواقع المعقد في ليبيا والتدخلات الدولية تهدد ليبيا مما يعود بالتهديد على مصر”.
وأكد أن دور المجتمع الدولي فيما يحدث في ليبيا “مضطرب” ولا يساعد على الحل.. مطالبا جميع الدول العربية والجامعة العربية بمساعدة ليبيا في الوصول إلى حل شامل يضمن الوحدة داخليا.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles