12.2 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

تعرفي على أسرار تخزين الفواكه والخضراوات

فواكه

صوره ارشيفيه

تفاجأ الكثير من السيدات بتعفن الفواكه والخضراوات التي قامت بشرائها للتو دون أن تعلم السبب الحقيقي وراء تلفها سريعا، ولكن السر في طريقة “التخزين”.
تنتج معظم الخضراوات والفواكه مادة كيمائية تسمى “الإيثلين” التي تساهم في تعفنها سريعا، ويتم رش هذه المادة في الأساس أثناء زراعة الفواكه والخضراوات لكي تنضج بشكل أسرع.
ويؤدي إنتاج كم كبيرا من “الإيثلين” إلى خسارة الفاكهة لمادة الكلوروفيل التي تحافظ عليها من التعفن، وقدمت صحيفة “واشطن بوست” قائمة بالفواكه التي يجب أن يتم حفظها وحدها بعيدا عن الخضروات والفواكه الأخري بسبب إنتاجها لكم كبير من “الإيثلين” وهي: “التفاح، والأفوكادو، والخس، والشمام، والكنتلوب، والمانجو، والمشروم، والخوخ، والكمثري، والبصل، والبرقوق، وقرع العسل، والطماطم، والباذنجان”.
في حين يوجد بعض الفواكه التي يمكن حفظها مع بعضها والتي تنتج كم قليل من “الإيثلين”، وهي: “الكرنب، والجزر، والفاصوليا الخضراء، والبامية، والعنب، والبطاطس، والبطاطا، والكوسة، والبطيخ”.
وهناك مجموعة من الخضراوات والفواكهة التي لا تتأثر بـ”الإيثلين” ويمكن تخزينها في أي مكان، وهي: “الفلفل، والفراولة، والتوت، والأناناس”.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles