10.3 C
New York
الأحد, يناير 29, 2023

Buy now

فى ختام المهرجان القومى للمسرح .. حسن الرداد يتسلم درع نور الشريف

حسن الرداد

حسن الرداد

لأول مرة فى تاريخ المهرجان القومى للمسرح، لا يتم إبلاغ الفائزين بالمهرجان، ما أدى إلى وجود حالة من السعادة والمفاجأة لكل الحضور داخل المسرح فى ختام الدورة التاسعة للمهرجان القومى للمسرح التى أقيمت يوم الثلاثاء الماضى بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم ولفيف من المسرحيين.
وغاب عن الحضور أسرة الفنان نور الشريف الذى أطلق على الدورة اسمه، وحضر بدلاً منهم الفنان حسن الرداد لتسلم درع المهرجان، وذهبت أهم جوائز المهرجان إلى عرض «القروش الثلاثة» لمنتخب جامعة طنطا، حيث حصل العرض على جائزة كرم مطاوع لأفضل عرض مسرحى، كما حصل مخرجه السعيد منسى على جائزة كمال ياسين لأفضل إخراج مسرحى.
أما جائزة سمير العدل لأفضل مخرج صاعد فقد حصل عليها أيضاً المسرح الجامعى، ممثلاً فى المخرج محمد فؤاد عن عرض «قواعد العشق الأربعون» لكلية الحقوق جامعة عين شمس. وحصل عرض «الرمادى» إخراج «عبير على» على مركز الهناجر على جائزة حسن عبدالسلام لأفضل عرض مركز ثان، وحصل عرض «الإنسان الطيب» للمخرج سعيد سليمان، إنتاج مسرح الطليعة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة «جائزة مهدى الحسينى»، مناصفة مع عرض «أنشودة غول لوزيتانيا» إخراج محمد المالكى لكلية الهندسة ببورسعيد. جائزة النوبى لأفضل دعاية مسرحية حصل عليها عمرو حسنى عن عرض «الزومبى»، وعن نفس العرض، حصل طارق الدويرى ونشوى محرم على جائزة الشريف خاطر لأفضل دراماتورج، بينما حصل الشاعر أحمد عطا على جائزة نجيب سرور لأفضل أشعار عن عرض «بير السقايا» لفرقة مطروح القومية، وحصل مناضل عنتر وشيرين حجازى على جائزة محمد خليل لأفضل تصميم استعراضات مناصفة عن عرضى «البصاصين» إنتاج الأوبرا، و«باسم» فرقة مستقلة، وفاز كاميللو بجائزة زكريا الحجاوى لأفضل موسيقى مسرحية عن عرض الزومبى. جائزة شكرى عبدالوهاب لأفضل تصميم إضاءة حصل عليها باسل ممدوح عن عرض «القاع» لكلية هندسة عين شمس، وحصلت أميرة صابر على جائزة عبدالغنى أبوالعينين لأفضل تصميم أزياء عن عرض «الحضيض» لكلية الهندسة جامعة القاهرة، وفاز أحمد حسنى بجائزة صلاح عبدالكريم لأفضل ديكور عن عرض «آنشودة غول لوزيتانيا» لهندسة بورسعيد.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles