12.7 C
New York
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

Buy now

البنك المركزي: نسعى لتحويل مصر إلى سوق مالية كبرى

طارق عامر محافظ البنك المركزي

طارق عامر محافظ البنك المركزي

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن مصر ستصبح موقعًا جذابًا للاستثمار والتمويل من الخارج بعد عملية الاقتراض من صندوق النقد الدولى، لافتا إلى أنه سيوفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلى استقرار الدولة.
وقال عامر فى مؤتمر صحفى لوزير المالية ورئيس بعثة صندوق النقذ الدولى اليوم الخميس ونقلته الفضائية المصرية :” نحن نؤمن إن مصر لديها امكانيات كثيرة ولكن الاختلالات في الموازنة العامة واسواق النقد قوضت قدرتها علي التنمية والاقتصاد” .
ونوه إلى انهم يسعون لتحويل مصر الي سوق مالية كبري بالاضافة إلى تنمية البورصة، قائلا: “لدينا القدرة والقوة لمواجهة هذه المشكلة التي نمر بها”.
وإشار إلى أنه لا يمكن النمو بالمدخرات المحلية فقط ولكن نحتاج للاستثمار الخارجي الذي يحقق نسب النمو المطلوبة، مشددا على ضرورة العمل على الاصلاح الهيكلى بما فيها الاوضاع المالية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية.
واوضح ان مصر طلبت قرض بقيمة 12 مليار دولار وهذا يعتبر حق لها كدولة مشاركة في الصندوق النقد الدولى ، لافتا إلى ان موافقة الصندوق يدل علي ان مصر جادة في تنفيذ الاصلاحات ومستمرة فيها وبرنامج الاصلاح جاد وواقعي .
وأضاف أن باتمام الاصلاح ستعود التدفقات النقدية المطلوبة وستهدئ أسواق الصرف ومستويات الأسعار، مختتمًا حديثه بتوجيه الشكر لبعثة صندوق النقد الدولى على المفاوضات والتعاون الذي تم في الفترة السابق.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles