الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
Homeأخبار عاجلةالقوي العاملة تصدر نموذج شهادة الشفاء من "فيروس سي"

القوي العاملة تصدر نموذج شهادة الشفاء من “فيروس سي”

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

أصدر محمد سعفان، وزير القوي العاملة، توجيهاته لجميع القطاعات المعنية بديوان عام الوزارة، ومديريات القوي العاملة بالمحافظات ومكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بتعميم نموذج شهادة الشفاء من “فيروس سي”، التي أعلن عنها الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، وأصدرتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لمنحها لكافة المرضي الذين تم علاجهم داخل مراكز الكبد وتختم بخاتم وزارة الصحة، لإعلام أجهزة التفتيش كل فيما يخصه.
وقال “سعفان” : إن وزارة الصحة أسهمت في رفع المعاناة عن العمالة المصرية والتى تمثلت فى إنهاء تعاقداتهم مع جهات عملهم بالخارج أو عدم السماح لهم بالحصول على تأشيرات العمل بسبب إصابتهم بمرض الالتهاب الكبدى الفيروسي(فيروس سي ) حتي مع التزامهم بالعلاج والشفاء من المرضي شفاءً تاماً، ومن ثم يمكن للعامل المصري الاستفادة منها وتقديمها إلى جهات العمل والسفر .
وأكدت لجنة مكافحة الفيروسات أن الشهادة تصدر استنادا الى إجراء تحليل PCR وليس استنادا إلى تحليل وجود الأجسام المضادة للفيروس “سي” فى الدم باعتباره دليلا على الإصابة بالفيروس، وذلك وفقا للتوصيات الدولية المتبعة في هذا الشأن.
وتتيح تلك الخطوة الفرص للمرضي المتعافين للعمل والسفر للخارج بدلا من الظلم الواقع عليهم بسبب الاعتماد على تحليل الأجسام المضادة.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح