12.1 C
New York
السبت, نوفمبر 26, 2022

Buy now

طارق عامر: مصر في طريقها للتقدم الاقتصادي

طارق عامر محافظ البنك المركزي

طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن الدولة تمر بظروف عصيبة مشيرا الي انه تم تكليفه بمنصب البنك المركزي في ظل تلك الظروف ووضع خطة للتعامل مع تلك التحديات، في ظل المشكلات الراهنة.
وأوضح عامر خلال فاعليات المؤتمر الصحفي بوزارة المالية لعرض تفاصيل التفاوض مع بعثة صندوق النقد الدولي، ان البنك المركزي قام بخطة قصيرة وطويلة الأجل في ظل أزمة العملة وتمت إتاحة التعامل وعودة الصناعة للمعدلات الطبيعية والتجارة الخارجية المصرية اصبحت تعمل بانتظام.
وأشار إلي أن البنك المركزي انتهج خطة طويلة الأجل تتمثل في اعادة هيكلة الاوضاع المالية والنقدية التي تحتاج لمعالجة من الجذور بالتتنسيق بين وزارة المالية والبنك ، لتحقيق التنمية.
وذكر “عامر” أن البنك تابع الميزان التجاري والاستثمار الأجنبي والسياحة، للتعامل مع تلك الملفات و تقليل الاعباء عن المواطن المصري، مشيرا الي انه لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية التي يستخدمها المواطن.
وأوضح ” عامر” ان الميزان التجاري المصري بحاجة لاعادة هيكلة، مشيرًا إلي أن الاقتصاد بحاجة لتدفقات نقدية لتحقيق التنمية وزيادة فرص العمل.
وأضاف ان الدولة منذ سنوات تنفق مليارات الجنيهات بدون أي عمل أو إنتاج، مؤكدًا أن ذلك يتطلب العمل والانتاج والحصول علي تمويلات وفقًا للبرنامج الاصلاحي الاقتصادي الذي شارك به البنك.
وأوضح أن نواب البنك المركزي قاموا بجولات خارجيا للتأكد من جدوي البرنامج الاقتصادي عبر زيارات مستمرة مع صندوق النقد و البنك الدوليين بما يعزز التدفقات النقدية للبلاد.
وأشار ” عامر” إلى أن شهادة العالم اليوم تؤكد ان مصر اصبحت في طريقها للتقدم الاقتصادي وفي مستوي كيفية ادارة الاقتصاد باحترافية، خصوصا وان المواطن المصري في الحسبان وتوفير سبل الحياة الكريمة بالنسبة له، سواء الوقود او الغذاء او المشروعات التنموية والخدمات العامة.
وأوضح “عامر” أنه لا ينبغي الاعتماد علي الغير لتنمية الاقتصاد، مؤكدا انه ينبغي التحمل خلال سنوات لتحقيق التنمية، في ظل ارتفاعات الاسعار التي حدثت فعليا واستوعبها المواطنين.
وأكد ” عامر” أن دور الاعلام مهم في توصيل المعلومة السليمة للمواطنين واصلاح الدولة عن طريق العمل الجاد و الاخلاص، مؤكدا ان الحكومة بحاجة لتكاتف وسائل الاعلام معها في ظل التحديات الراهنة سواء التحديات الخارجية والدخلية.
وقال “لدينا قدرة علي النجاح والثقة في القيادات الموجودة واستخدام كل ما يطمئن المجتمع دون التطرق لاضعافه”، مشيرًا إلى أن صورة مصر في الخارج أصبحت إيجابية.
وأضاف ان الطريق مفتوح امام المستثمرين العرب و الاجانب والمصريين لضخ المزيد من الاستثمارات لمصر.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles