5.4 C
New York
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

رئيس الوزراء يوافق على توفير الطاقة لخمسة مشروعات

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على توفير الطاقة من كافة مصادرها “التقليدية والجديدة والمتجددة”، لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية، وإقامة المزيد من المشروعات الصناعية وتوسعاتها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه اليوم للمجلس الأعلى للطاقة، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والكهرباء، والبيئة، والإنتاج الحربى، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، والسياحة.

وفى بداية الاجتماع، تم استعراض إستراتيجية الطاقة فى مصر، والآليات اللازمة لتعظيم الإمكانات المتاحة ورفع كفاءة استخداماتها، بالإضافة إلى متابعة مصادر الطاقة إنتاجًا واستهلاكًا.

كما انتهى الاجتماع إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التي تسهم فى توفير الطاقة اللازمة لإقامة المزيد من المشروعات والتوسعات خلال هذه المرحلة، حيث تمت الموافقة على التوسعات الخاصة بشركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، باسم الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (ENPC)، كما تمت الموافقة على الطلب المقدم من شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمنتج كلوريد الكالسيوم المحبب.

وتقرر خلال الاجتماع الموافقة على طلب شركة بورسعيد الوطنية للصلب لإقامة مشروع صناعى لإنتاج (2 مليون طن/سنة) من الحديد الأسفنجى بالمنطقة الصناعية – شمال غرب خليج السويس، بالإضافة إلى الموافقة على رفع الحد الخاص بموافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على كمية الغاز الطبيعى اللازمة لإقامة وتشغيل المشروعات الصناعية؛ سواء الجديدة أو التوسع في القائم منها.

كما تمت الموافقة أيضًا على طلب الشركة الأوروبية الألمانية لصناعة السيراميك والبورسلين لإقامة مشروع لإنتاج بلاط سيراميك وحوائط وأرضيات وتابلوهات، وقطع خاصة للديكور بلاط بورسلين بمنطقة الصناعات الثقيلة بمحافظة بنى سويف، وتكليف وزارة الإسكان بتوفير الاحتياجات اللازمة من المرافق.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles