22.7 C
New York
الخميس, يونيو 30, 2022

Buy now

امتحانات الدور الثانى للثانوية تنطلق غدا..117 ألف طالب يخوضون الاختبارات

امتحانات ، الثانوية

 

تنطلق غدا السبت امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى، حيث يخوض الامتحانات ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد لجان السير لامتحانات الدور الثانى وصلت إلى ما يقرب من 300 لجنة على مستوى الجمهورية،  لافتا إلى أنه تم استبعاد قرابة 60 عضوا ما بين مراقب ورئيس لجنة بعد تقصيرهم بامتحانات الدور الأول.

وأوضح محمد سعد، أن الوزارة انتهت من تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين إضافة إلى تلقى الاعتذارات للأعضاء غير الراغبين فى العمل والمشاركة بالامتحانات.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على رؤساء لجان الثانوية العامة أمس الخميس، خلال لقاء مع وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، بتلاشى ما حدث بامتحانات الدور الأول والتشديد على عدم دخول التليفونات المحمولة وتفتيش الطلاب وتطبيق القرار الوزارى الخاص بحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش أو أعمال شغب أو تمزيق ورقة الإجابة.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم، أن الوزارة تلقت تقارير تفيد بإجابة ما يقرب من 20 طالبا بامتحانات الدور الأول فى مادة اللغة العربية من نموذج الإجابة المسرب، لافتا إلى أنه تم تطبيق القرار الوزارى بإلغاء امتحان هؤلاء الطلاب.

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أن الطالبة سارة سمير الفائزة بالميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل لم تتقدم للوزارة بطلب تأجيل الامتحانات أو عقد لجنة خاصة كما ادعت هى وأسرتها عقب فوزها بالميدالية البرونزية.

وأضاف ، أن القرار الوزارى رقم ١٩٢ لسنة ٢٠٠١، المنظم لامتحانات الطلاب المتفوقين رياضيا صدر من  أجل مشاركة الطلاب بالمسابقات والبطولات الرياضية تسهيلا وحرصا على مستقبلهم.

ووتابع:” القرار له ضوابط ومواعيد محددة، حيث تخاطب وزارة الشباب والرياضة وزارة التربية والتعليم بأسماء وأعداد الطلاب المشاركين بالبطولات وطلب بتأجيل امتحاناتهم على أن يتم تأجيلها فورا للطلاب حرصا على مستقبلهم وتشجيعا لهم على المشاركة فى البطولات الرياضية”.

وأكد سعد، أن أسرة الطالبة لم تتقدم بأى طلب لتأجيل الامتحانات للإدارة المركزية للتعليم الثانوى،

مشيرا إلى أن الطلاب الذين يشاركون ببطولات رياضية يحصلون على  درجات الحافز الرياضى كل عام ،

لافتا إلى أن هناك أكثر من 500 حالة تم تأجيلها.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles